أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بقيمة تتجاوز الـ500 مليون ليرة سورية.. مشاريع صيانة طرقية في اللاذقية وجبلة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية عبد المناف الخليل، بدء عمليات الصيانة لشوارع المحافظة التي تشمل تعبيد وتزفيت العديد من الطرق في مدينتي اللاذقية وجبلة بعقود وصلت قيمتها إلى 515 مليون ليرة سورية.

وقال الخليل لموقع “أثر برس”: “نعمل حالياً على ثلاثة محاور بالتوازي وبالتساوي، المحور الأول صيانة الطرق داخل مدينة اللاذقية عند دوار هارون وشارع الجمهورية وحي القلعة وشوارع أخرى ضمن المدينة وذلك بموجب عقد تم توقيعه بقيمة 320 مليون ليرة سورية”.

أما المحور الثاني وفق ما أفاد الخليل، فهو في المنطقة الصناعية ويتضمن شق وتعبيد وتزفيت الطرق داخل المنطقة بموجب عقد قيمته 100 مليون ليرة سورية، بينما يكون المحور الثالث في جبلة، مضيفاً: “بدأنا مطلع الأسبوع الحالي بصيانة الطرق في المدينة وضواحيها بالإضافة إلى استكمال الأعمال في المحلق الشرقي للمدينة بموجب عقد بقيمة 95 مليون ليرة”.

وتابع الخليل: “العمل على ثلاثة محاور يعني القيام بعملية مناورة بين الورشات والآليات التابعة لشركة الطرق والجسور والتي تقوم بجميع الأعمال بدون الاعتماد على القطاع الخاص، واقع الحال الذي يحملنا أعباء إضافية خاصة أن عمالنا يستمرون في العمل لساعات متأخرة وبظروف عمل صعبة خاصة فيما يتعلق بدرجات الحرارة”.

صيانة الطرقات في اللاذقية وجبلة

صيانة الطرقات في اللاذقية وجبلة

كما أوضح مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية أنه من المقرر الانتهاء من أعمال صيانة الطرق في جبلة يوم الجمعة القادم وتشمل مدينة جبلة والشراشير وبسيسين ودوير الخطيب والرميلة، مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بترقيع الشوارع المخرّبة وهي على استعداد للعمل بشكل أوسع في حال ورود عقود جديدة إلى المحافظة والى مجالس المدن.

وأكد الخليل أن أهم المعايير التي يتبعها الفرع في العمل هو مراعاة تطبيق الجودة المطلوبة كونها تعكس الصورة الإيجابية والحضارية لواقع الشركة والمتخصصة بتنفيذ مشاريع الطرق والجسور، بالإضافة إلى الأعمال الإنشائية حيث تتميز أعمال الشركة بالجودة ونوعية المجبول الزفتي والتنوع في إنجاز الأعمال الهندسية وتحديث نظام العمل للدخول في مجالات متعددة مثل الأعمال الإنشائية.

صيانة الطرقات في اللاذقية وجبلة

صيانة الطرقات في اللاذقية وجبلة

وكان فرع الشركة العامة للطرق والجسور انتهى مؤخراً من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مدخل المدينة الجنوبي في اللاذقية، وترميم الانهيار الحاصل على طريق وادي القلع بجانب الشلالات إلى جانب ترميم الانهيار الحاصل على طريق القبارصية.

 باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً