أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بفعل المنخفض الجوي.. انهيارات صخرية وتضرر طرقات ومنازل ومحاصيل زراعية بريف اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أدى المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا إلى أضرار متفاوتة في ريف اللاذقية طالت الطرق والسيارات وخطوط الصرف الصحي بالإضافة إلى المحاصيل الزراعية

فقد تسببت السيول بتضرر شبكة صرف صحي في بلدة عين العروس التابعة لمنطقة القرداحة، إذ بيّن رئيس بلديتها محمد الخيّر بأن قوة المياه أدت إلى جرف أنابيب خط الصرف الصحي على مسافة 20 متراً نتيجة قوة جرف مياه الأمطار.

وفي السياق نفسه فإن غزارة المياه المتجمعة أدت إلى تضرر جزء من طريق زراعية بطول 10 أمتار في قرية رويسة عفيف التابعة لمنطقة القرداحة، بالإضافة إلى انهيار في طريق زراعي يصل بين قريتي السفرقية والقبيسية يخدم حوالي 500 دونم.

إلى ريف منطقة جبلة فقد تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث عدة انهيارات ترابية وصخرية في نطاق بلدة حمام القراحلة بريف جبلة ما تسبب بتوقف حركة السير لفترة وجيزة.

بدوره رئيس مجلس بلدة حمام القراحلة مروان شباني قال لـ “أثر”: “تسببت غزارة الأمطار بتساقط صخور وتدحرجها على طريق عام قرية جيبول أصابت سيارة نقل عامة (سرفيس)، تصادف مرورها أثناء حدوث الانهيار وتسببت بأضرار مادية بالسيارة”، مشيراً إلى أن الانهيار أدى إلى توقف حركة السير على الطريق لحين وصول جرافة “تركس” تم طلبه من إحدى الجهات الخاصة القريبة من الموقع، وفتح الطريق وإزاحة السيرفيس المتضرر بالتعاون مع شرطة الناحية والمجتمع الأهلي.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قال لـ “أثر”: “إن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين، وسيتم خلالهما تسجل الحرارة ليلاً دون الصفر”، مبيناً أن هناك نشاطاً بالرياح في المنطقة الساحلية وستتجاوز الهبات 70 كم/سا.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً