أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بالإضافة لحجز المركبة.. غرامات مالية أدناها 35 ألف ل.س للسرافيس المتسربة عن العمل باللاذقية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس فيما تتصاعد حدة أزمة النقل في محافظة اللاذقية وتتزايد الشكاوى اليومية للمواطنين من عدم التزام عدد كبير من السرافيس بخطوط السير المحددة لها، أقر مجلس المحافظة بالإجماع مقترحات اللجنة المالية في المجلس، وذلك في جلسة استثنائية تم عقدها اليوم لمناقشة قرار لجنة نقل الركاب المشترك بخصوص تشديد المخالفة المفروضة على السرافيس المتسربة عن خطوطها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وبحسب مراسل “أثر” جاءت قرارات المجلس بناء على قرار لجنة السير ونقل الركاب المشترك بتشديد الغرامات والعقوبات بحق السرافيس المتسربة عن خطوط عملها، وذلك بهدف الحد من تسرب السرافيس وتأمين نقل الركاب.

وعن ماهية المخالفة والغرامة المالية، قال عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع النقل مالك الخير لـ “أثر” في حال غياب السرفيس عن الخط للمرة الأولى يتم حجز المركبة لمدة أسبوع وغرامة مالية بمقدار 35 ألف ليرة سورية عن كل يوم حجز وتوقيف مخصصات الوقود عن هذه المدة، وفي حال تكرار المخالفة يتم حجز المركبة لمدة أسبوع وزيادة الغرامة لتصبح 50 ألف ليرة عن كل يوم حجز، بالإضافة لتوقيف المخصصات لمدة أسبوع، وفي حال تمت المخالفة للمرة الثالثة سيتم سحب بطاقة السير للسرفيس.

كما أشار الخير إلى أنه سيتم إشراك أعضاء مجلس المحافظة في معالجة قضايا المواطنين ضمن الدوائر الحكومية وخارجها، والإشارة إلى مراكز الخلل في هذه الدوائر، مبيناً أنه سيتم تشكيل لجانٍ على مستوى المحافظة مهمتها مراقبة السرافيس من لحظة انطلاقها إلى وصولها.

وطالب أعضاء مجلس المحافظة في مداخلاتهم خلال الجلسة، بتخفيف مدة حجز السرفيس مع زيادة الغرامة المالية، ووضع آلية لمراقبة السرافيس من لحظة انطلاقها إلى وصولها نهاية الخط المحدد لها، مشيرين إلى مشكلة التسرب التي تقع في الخطوط الخارجية كجبلة والقرداحة، بالإضافة للخطوط المجتزئة كخط سقوبين، سنجوان، القنجرة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً