أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. كهرباء اللاذقية تعدّل أوقات التقنين في المحافظة

by Athr Press H

أجرت الشركة العامة لكهرباء اللاذقية تعديل جديد على برنامج التقنين في المحافظة، حيث تم تغيير موعد تبديل  التقنين ربع ساعة إضافية للحفاظ على استقرار التردد للمنظومة الكهربائية السورية في الحدود المسموحة فنياً.

ونشرت الشركة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أن التقنين لا يزال وفق نظام 3 ساعات قطع مقابل 3 ساعات وصل، إلا أنه لن يبدأ على رأس الساعة كما كان وإنما بعد ربع ساعة منها، مرجعةً السبب إلى حماية الشبكة السورية من الانهيار والانقطاع العام.

في حين طالب المواطنون بدراسة مواعيد التقنين بشكل أفضل وتبريرها بشكل منطقي، مستغربين من تأثير الموعد على انهيار الشبكة طالما أن القطع والوصل موحد للأحياء التي يطبق عليها نفس النظام مهما اختلف التوقيت.

وتشهد محافظة اللاذقية انقطاعات طويلة للكهرباء في مختلف مناطقها على وقع انخفاض درجات الحرارة، فالزيادة في ساعات التقنين الكهربائي والفرق في ساعات القطع بين المدينة والريف، فضلاَ عن الانقطاعات العشوائية وغير المنتظمة في التيار الكهربائي، زادت من حدة معاناة المواطنين في المحافظة.

وكان مصدر في مديرية كهرباء اللاذقية قد صرّح لموقع “أثر برس”، بأن سبب الانقطاعات المتكررة هو الحماية الترددية للتيار الكهربائي الموصولة على جميع المحطات، وهي عبارة عن نظام حماية للشبكة من فصل التيار الكهربائي على مستوى المحافظات، موضحاً أن الفصل الترددي يحدث عندما تزيد الحمولات بسبب ارتفاع الاستجرار والاستهلاك بكميات أكبر من الكميات المولدة نتيجة الاستجرار الزائد خلال فصل الشتاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً