أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مياه الأمطار تحاصر عائلةً في مدينة اللاذقية وتؤدي لانهيارات ترابية في الريف

by Athr Press G

خاص || أثر برس تستمر الأجواء الشتوية لليوم الثالث على التوالي في اللاذقية والتي أدت إلى تجمع كميات كبيرة من المياه ودخولها عدد من المنازل والمحال التجارية في المدينة، منها منزلَين في حي المشروع السابع دخلت المياه إليهما وتسببت بمحاصرة عائلة.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ “أثر”: تمكّن عناصر الفوج من إنقاذ عائلتين حاصرتهم المياه في إحدى الشقق الأرضية في حي المشروع السابع وذلك بعد قيام الشاب إيهاب حميدوش (أحد سكان الحي) من الدخول إلى المنزل وإنقاذ طفلة عمرها 4 سنوات ومساعدة الأهالي قبل وصولنا للمكان بدقائق معدودة”.

وأوضح جعفر أن دخول المياه إلى المنزلَين سببه تجمع المياه في حفرة مجهزة كمحضر بناء متوقف العمل فيه في الحي أدت إلى انهيار جزء من جدار استنادي ودخول المياه إلى الشقتين الموجودتين في الطابق الأرضي من البناء، مشيراً إلى أن آليات من فوج الإطفاء نزحت المياه من المنازل المتضررة.

إلى الريف، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث عدة انهيارات ترابية في قرية طرجانو، وتسببت بقطع عدة طرق فرعية، ومنها حدوث انهيار جدار مع كتل ترابية لأرض زراعية بطول 75 متر وارتفاع 3 أمتار وتسبب بقطع طريق قرية الدبيقة بالكامل.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً