أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“البسطات” تستبيح ساحة التربية بمشروع القلعة في اللاذقية وتحوّلها لمكب قمامة!

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي حيّ مشروع القلعة وسط مدينة اللاذقية، من تراكم القمامة داخل طابق أرضي مهجور بأحد أقبية الأبنية الموجودة في ساحة التربية والذي كان يستخدم سابقاً كمقر للجنة فحص السائقين في المحافظة.

وأوضح المشتكون لموقع “أثر برس” أن انتشار القمامة أدى إلى تحوّل الساحة إلى مكب للقمامة ومرتع خصب للميكروبات والحشرات والجرذان، ناهيك عن انبعاث الروائح الكريهة.

وأشار المشتكون إلى أن سبب انتشار القمامة هو وجود “بسطات” لباعة منتشرين على طرفي الساحة حيث يلجأ أغلبهم إلى قضاء حاجته في الطابق المهجور، وأضافوا: “إن معاناتنا لم تتوقف عند انتشار القمامة والقوارض والروائح الكريمة فقط بل وصل بنا الحال إلى الاستيقاظ منذ ساعات الفجر الأولى بسبب الأصوات الصادرة عن تلك البسطات، ناهيك عن استخدام الطابق المهجور كمستودع لوضع الحديد الخاص ببساطتهم” .

 

وأكد المشتكون أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للجهات المعنية في البلدية والمحافظة لمعالجة مشكلة “البسطات” وجمعها في مكان واحد تحت اسم سوق شعبي، إلا أنهم لم يتوصلوا إلى حل يغيّر واقع الحال في الساحة الذي وصفوه بالمزري.

بلسان بلدية اللاذقية، أكد رئيس دائرة مراقبة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسن شاهين لموقع “أثر برس” وجود ظاهرة انتشار عشوائي “للبسطات” والعربات داخل ساحة التربية في مشروع القلعة، مبيناً أنه ستتم معالجتها وإزالتها في أسرع وقت ممكن.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً