أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأضرار لم تقتصر على الحاويات.. فوج إطفاء اللاذقية: الحريق في المرفأ أكبر من العدوان السابق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بيّن قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ “أثر” أن عناصر وآليات فرق الإطفاء والدفاع المدني وبمؤازة آليات من مجلس المدينة ومديرية الزراعة والخدمات الفنية، عملت على إخماد النيران في عدد كبير من الحاويات نتيجة العدوان الصاروخي “الإسرائيلي” الذي نُفذ فجر الأثنين مستهدفاً ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية، والتي يتم فيها تجميع حاويات السفن التجارية الصادرة والواردة من وإلى المرفأ.

وأضاف جعفر: “بالتوازي مع عمليات إخماد النيران قام عمال شركة مرفأ اللاذقية ومحطة الحاويات بعزل الحاويات السليمة عن مواقع النيران للحد من الخسائر فيها والسيطرة على النيران”.

وأوضح جعفر أن 18 آلية شاركت بعملية إخماد الحريق، ولحقت الأضرار بعدد كبير من الحاويات التي كانت تحوي حليب بودرة، عبوات صغيرة لزيت المحركات، بكرات تلزيق والعديد من المواد الخدمية بالإضافة لكميات كبيرة من إطارات السيارات والتي استغرقت وقتاً كبيراً بعملية الإخماد، مشيراً إلى أن مساحة الحريق ممتدة بشكل طولي وكبير بالنسبة للمرة الماضية وعملية الإخماد ليست بسهولة سابقتها.

وأكد جعفر أن فرق الإطفاء ستبقى في الموقع لمراقبة المواقع المحترقة واستمرار أعمال التبريد لحين الانتهاء بشكل كامل.

بدوره مصدر محلي في محافظة اللاذقية أوضح أن الأضرار نتيجة العدوان لم تقتصر على حاويات المرفأ بل طالت عدداً من السيارات الخاصة وتحطم زجاج وواجهات محال تجارية ومنازل سكنية في حي الكورنيش.

الجدير بالذكر أن مرفأ اللاذقية هو الميناء البحري الأول في سوريا، وأحد أهم الفروع الرئيسية للحياة الاقتصادية في اللاذقية، حيث يتم عن طريقه استيراد وتصدير معظم حاجات البلاد غير النفطية.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً