أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

اللاذقية .. احتفالات رأس السنة هذا العام بدون أراكيل ومفرقعات

by Athr Press H

في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اللاذقية ،اتخذت المحافظة قرار بتكثيف الدوريات الرقابية لمنع تقديم الأراكيل وبيع المفرقعات والألعاب النارية، التي تتزايد مع احتفالات رأس السنة.

وذكر المكتب الصحفي للمحافظة أنه تم إقرار منع بيع المفرقعات والألعاب النارية وأن المخالف يعرض نفسه للحبس لمدة 3 أشهر، كما جرى التأكيد على منع تقديم الأراكيل نهائياً في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق وإلزام أصحاب المنشآت كافة بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة، وعلى منح موافقات للحفلات الفنية وفق التعميم الوزاري.

بدوره، أكد مدير السياحة ياسر دواي على أن النشاط السياحي هو نشاط اقتصادي مؤطر وله ضوابط وسياسات تنظم عمله، وفي ظل ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا بات من الضروري التقيد بشكل جدي بالتعليمات والتعاميم الصادرة حفاظاً على صحة العاملين في المنشآت السياحية ومرتاديها على حد سواء.

وأشار دواي إلى أن تقديم الأراكيل ممنوع منعاً باتاً وفقاً للتعميم الوزاري، مبيناً أن البرامج الفنية في الملاهي والنوادي توقف نهائياً مع استمرار عمل المنشآت السياحية وفق الضوابط التي وضعها الفريق الحكومي من حيث نسب الإشغال المعتمدة وتطبيق التباعد المكاني.

ومؤخراً، اتخذت صحة اللاذقية إجراءات إضافية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المصابين بالفيروس في مشافيها، حيث أضافت أقسام جديدة إلى شعبة العزل الخاصة بالفيروس.

وأكد معاون مدير الصحة في اللاذقية د.عبد اللطيف دمياطي لـ “أثر برس”، أن “الوضع في المحافظة تحت السيطرة رغم أننا في مرحلة الذروة حيث تسجل حالات جديدة يومياً، والتي يتوقع أن تشهد تراجعاً نهاية الشهر الحالي”، مبيناً أنه بالتوازي مع ارتفاع عدد الإصابات فإن عدد الوفيات قليل جداً ويقتصر على كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

ووفقاً لإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة فقد شهدت محافظة اللاذقية ارتفاع بعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، حيث سجلت أمس الأحد 17 إصابة جديدة بالفيروس، وحالة وفاة مع شفاء 8 حالات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً