أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إنقاذ أطفال ونساء عالقين داخل بناء سكني في اللاذقية

by Athr Press G

خاص ||أثر برس تمكّن عناصر فوج إطفاء اللاذقية من إنقاذ نساء وأطفال كانوا عالقين داخل بناءٍ سكني في شارع أنطاكيا، وذلك بسبب استنشاقهم للدخان الكثيف الناجم عن اندلاع حريقٍ ضمن غرفة صغيرة بمدخل بنائهم السكني تحتوي على أسلاك كهربائية وكمية من الخرداوات.

وقال قائد فوج الإطفاء المقدم مهند جعفر ل”أثر”: إن عناصر زمرة الحريق التي توجهت على الفور إلى مكان الحريق، قاموا بإخلاء السكان عن طريق السلم الشوكي من الطوابق الأولى وعن طريق درج البناء وإسعافهم للمستشفى بسيارات الإسعاف، وذلك بالتوازي مع إخماد النيران.

وأكد جعفر أن حالة سكان البناء الذين تم إخلاءهم جيدة، وأنه تم إسعافهم إلى المستشفى كإجراء احترازي نتيجة استنشاق الدخان، مشيراً إلى أن سرعة الوصول والإخلاء حالت دون تسبب الحريق بإصابات خطرة، مرجحاً أن يكون سبب الحريق هو ماس كهربائي.

بدورها قالت مديرة مستشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني باللاذقية د.سهام مخول في تصريحٍ صحفي: أن قسم الإسعاف في المستشفى استقبل 5 أطفال و4 نساء جراء استنشاق دخان ناجم عن ماس كهربائي ضمن بناء سكني في حي المارتقلا، وقدمت لهم جميع الإسعافات اللازمة وهم قيد المراقبة وجميعهم بحالة جيدة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً