أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد أن ضُبطت الكميات بالسوق السوداء.. إيقاف مخصصات المازوت للمعامل المتوقفة في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والصناعة في اللاذقية الدكتور معلى إبراهيم لـ”أثر” أن المحافظة بدأت منذ بداية الشهر الحالي جرد المنشآت الصناعية المتوقفة عن العمل، وذلك لإيقاف طلبات حصولها على المشتقات النفطية.

وأشار إبراهيم إلى قيام منشآت صناعية وغيرها، باستجرار كميات من المازوت تبين أنها بغرض الاتجار بالمادة في السوق، حيث تم تنظيم عدة ضبوط مخالفة بحقها، ويتم استكمال الإجراءات المتعلقة بها بمخاطبة فرع سادكوب لوقف مخصصاتها من المادة بشكل نهائي.

وبيّن إبراهيم أنه بالتوازي مع جرد المنشآت المتوقفة تعمل المحافظة أيضاً على جرد المنشآت التي تعمل وحاجتها للمشتقات النفطية ليكون توزيع المادة بموجبها ووفق المتوفر منها.

كما أشار إبراهيم إلى قرار لجنة المحروقات، في اجتماعها اليوم، خطة توزيع مادة المازوت على شركات القطاع العام وفق احتياجاتها وبموجب المشاريع وجبهات العمل لكل شركة، بالإضافة للتأكيد على ضرورة زيادة الطلبات المخصصة لقطاعي التدفئة والزراعة مع تحسن مخصصات المحافظة من المادة، وذلك لتلبية احتياجات شركات القطاع العام والخاص من المشتقات النفطية في اللاذقية، وإمكانية تزويدها بما تحتاجه في ضوء المخصصات الواردة إلى المحافظة.

وكانت ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية في كانون الأول الماضي، ثلاثة مستودعات خزن وتبريد، تقوم باستجرار مادة المازوت بقصد الاتجار بها في السوق السوداء، وتبين أن هذه المنشآت منها لا تزال قيد الإنشاء، ومنها لا تعمل، مشيراً إلى أن الكمية المتصرف بها بلغت  3700 ليتر مازوت، حيث تم تغريم المخالفين بدفع 33.3 مليون ليرة سورية، وتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم مع اتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً