أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أضرار كبيرة تطال الشبكة الكهربائية.. وضعاف النفوس يستغلون العاصفة في اللاذقية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أدتِ العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة إلى تساقط عدد من الأعمدة وانقطاع أسلاك الشبكة الكهربائية في عدة مناطق في اللاذقية.

مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي قال لـ “أثر”: “تسببت شدة الرياح بأضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية بمناطق متفرقة بالمحافظة وخاصة في المناطق المكشوفة المطلة على الكورنيش البحري والقرى والبلدات الريفية المرتفعة”.

وأضاف عاصي أن أضرار الشبكة لم تقتصر على العاصفة فقط، حيث استغل عدد من ضعاف النفوس سوء الأحوال الجوية وقاموا بسرقة أسلاك الشبكة الكهربائية النحاسية ضمن مسافة واحدة بعدد 4 خطوط في حي القلعة، بالإضافة إلى سرقة كابلات من مركز تحويل في حي دمسرخو في المدينة.

وبيّن عاصي أن الأضرار تركزت في منطقة جبلة، تضمنت انهيار أبراج توتر متوسط في قرى البراعم والدكشه التابعتين لبلدية القطيلبية، وغنيري بريف جبلة ، بالإضافة إلى انهيار 3 أعمدة معدنية في كورنيش جبلة و35 عموداً خشبياً.

وأضاف عاصي كما تضمنت الأضرار سقوط أبراج في قرى الرويمية، البلاطة، برج إسلام، عين اللبن والسبيل بريف المحافظة.

وأشار عاصي إلى أن ورشات الصيانة تعمل على مدار الساعة على إصلاح الخطوط المتضررة وإعادة التغذية الكهربائية لمضخات المياه بالجنديرية، بالإضافة لأعلى الخدمة لخط الرويمية وخط دعتور البلاطة وخط عين اللبن.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً