أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لبنان.. اللاجئون الفلسطينيون يجددون اعتصامهم لمطالبة الدول الأوروبية بفتح باب الهجرة

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن عشرات اللاجئين الفلسطينيين، اعتصموا اليوم الأربعاء، في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مطالبين الدول الأوروبية وكندا بفتح أبواب الهجرة.

ووفقاً لموقع “Lbc“، فإن المعتصمين رفعوا أعلام كندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي، مجددين دعوة هذه الدول إلى فتح مجال الهجرة أمامهم، للمرة الثانية، حيث اعتصمت مجموعة مشابهة الأسبوع الماضي أمام السفارة الكندية في بيروت، للمطالبة بالهجرة إلى كندا.

ولفت الموقع المذكور إلى أن موجة احتجاجات كانت قد اشتعلت مؤخراً في المخيمات الفلسطينية في لبنان، بعد إطلاق وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، خطة مكافحة العمالة الأجنبية، الأمر الذي اعتبره اللاجئون الفلسطينيون استهدافاً لهم، قبل أن تتمكن الحكومة اللبنانية بالتواصل مع القيادات الفلسطينية من تطويق ذيول القرار.

يذكر أن وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، قال في شهر تموز الفائت: إن “خطة وزارة العمل لمكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية، لا تستهدف الفلسطينيين، ولا علاقة لها بصفقة القرن ولا بنظرية المؤامرات”، مؤكداً أنه أبلغ السفير الفلسطيني في لبنان، استعداد وزارة العمل لمساعدة الفلسطينيين في الاستحصال على إجازات عمل، وبإمكانهم الحصول عليها مجاناً، متعهداً بعد ذلك بتسهيل أمورهم.

اقرأ أيضاً