أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الكيان الإسرائيلي يُطفئ أضواء مراصده في الأراضي المحتلة خوفاً من الصواريخ السورية

by Athr Press G

على وقع تصدي منظومة الدفاع الجوي السوري للهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا، أفادت مصادر محلية في القنيطرة بأن مراصد الكيان الإسرائيلي في الجولان المحتل وخصوصاً في جبل الشيخ، أطفأت أضواءها ليلة الهجوم الإسرائيلي الأخير على سوريا.

إذ أكدت يوم الخميس مصادر محلية في القنيطرة لقناة “الميادين” سماع دوي سقوط أحد الصواريخ شرق بلدة حضر في محيط قرية حرفا في سفوح جبل الشيخ، وأن مراصد الكيان الإسرائيلي في الجولان المحتل وخصوصاً في جبل الشيخ أطفأت أضواءها دون معرفة الأسباب.
بالتوازي مع ذلك، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية: “إن أنظمة الدفاع الجوي رصدت صاروخاً سورياً يتجه نحو منطقة مفتوحة في هضبة الجولان”، ليعقبه تباعاً خبر إطفاء مراصد الكيان.

وعليه، رجحت المصادر المحلية أن يكون سبب الإطفاء هو التخوف من وصول الصواريخ السورية إلى مراصد الكيان الإسرائيلي كرد منها على الهجوم الإسرائيلي الأخير يوم الخميس.

وفي السياق، نشرت قناة “فلسطين اليوم” بياناً لجيش الاحتلال أكد فيه العثورعلى شظايا إحدى الصواريخ السورية التي تصدت للعدوان الأخير على سوريا، حيث ورد فيه: “متابعة للتقارير وخلال تمشيط أجريناه في منطقة مفتوحة بهضبة الجولان تم العثور على شظايا تابعة لصاروخ مضاد للطيران تم إطلاقه في الحادث الذي وقع مساء أمس” في إشارة ليوم الخميس.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية ليلة الخميس الفائت، لعدد من الأهداف الجوية “الإسرائيلية” في منطقة “الكسوة” جنوب العاصمة دمشق، فيما أكد مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية السورية لم تستخدم منظومة “إس 300” الروسية في هذا التصدي.

اقرأ أيضاً