أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الكيان الإسرائيلي يعتقل آخر أسيرين من بين المتحررين من “جلبوع”.. ووالد أحدهم يروي التفاصيل

by Athr Press B

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، عن إعادة اعتقال الأسيرين المتحررين من سجن “جلبوع” وهما أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

وقالت “هيئة البث الإسرائيلية”، صباح اليوم الأحد، إن “قوات الجيش الإسرائيلي ألقت القبض على الأسيرين الفلسطينيين الأخيرين في جنين”، لافتة إلى أن الجيش نفذ عملية عسكرية استهدفت الحي الشرقي لمدينة جنين.

بدوره، المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، قال: “في عملية مشتركة بين قوات الجيش وقوات اليمام، والشاباك، اعتقل في منطقة جنين آخر أسيرين من الذين هربوا من سجن جلبوع حيث تم القبض عليهم أحياء وتم إرسالهم إلى التحقيق”.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن “اعتقال شخصين ساعدا الأسيرين وتم نقلهما إلى التحقيق”.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية: إن “قوات من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلاً في مدينة جنين، وطالبت سكانه بالخروج منه قبل وقت قصير من ورود أنباء عن الاعتقالات”.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن “شباب جنين تصدوا لقوات الاحتلال بالرصاص في أكثر من حي في المدينة”، مشيراً إلى أن “قوة كبيرة من الاحتلال اجتاحت جنين وحاصرت منازلها والأهالي تصدوا بالرصاص”.

وأصيب عدداً من الفلسطينيّين برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحام المدينة، في حين وقع اشتباكاً مسلحاً بين مجموعات فلسطينية وجيش الاحتلال داخل الحي الشرقي.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إلى أن “القوات الإسرائيلية طوّقت منزلاً محدداً في المكان”. في حين لفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن “وحدة يمام الخاصة انسحبت من جنين بعد اعتقال أسيرين فرا من سجن جلبوع”.

وفي السياق تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للاشتباكات في مدينة جنين، علاوة على تداول مقطع فيديو لوالد الأسير أيهم كممجي وهو يرو تفاصيل ما حدث قبل اعتقال ابنه من قبل جيش الاحتلال في جنين.

https://twitter.com/hassaneslayeh/status/1439392514344112128

وتصدر هاشتاغ “#نفق_الحرية”، مرة أخرى قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر وذلك تفاعلاً مع أنباء اعتقال آخر أسيرين من الأسرى الـ 6 الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت في 10 أيلول الجاري، اثنين من الأسرى المتحرَّرين من سجن “جلبوع”، هما يعقوب قادري ومحمود عارضة، ثم اعتقلت في 11 أيلول اثنين آخرين، هما زكريا الزبيدي ومحمد عارضة.

وكان 6 أسرى فلسطينيين تمكنوا من الهروب في 6 أيلول الجاري، من أكثر السجون تحصيناً في شمال فلسطين المحتلة، “سجن جلبوع”، ما دفع الفلسطينيين للاحتفال في الشوارع.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 4850 أسيراً، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلاً، و540 معتقلاً إدارياً، وفق مؤسسات مختصّة بشؤون الأسرى.

أثر برس

اقرأ أيضاً