أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الكويت تنضم للدول المقاطعة لقطر

by Athr Press Z

أفاد أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة “السياسة” الكويتية، بأن دولة الكويت ستنضم إلى الدول العربية المقاطعة لقطر في حال رفضت الأخيرة قائمة المطالب المقدمة من دول المقاطعة.

وذلك من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هنا العاصمة” عبر فضائية “سي بي سي” مشيراً إلى أن الكويت توسطت في إرسال الرد القطري إلى دول المقاطعة الأربع، كما أن وزير الخارجية الكويتي سيلحق اجتماع الدول يوم الأربعاء المقبل.

وأكد خلال المحادثة أن النظام القطري ليس أمامه سوى الموافقة على جميع المطالب المقدمة، واصفاً تصريحات وزير الدفاع القطرى التي أكد فيها أن بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها أمام الدول المقاطعة إذا لزم الأمر، بـ “الغير موزونة” معتبراً أن هذا التصريح هدفه إيصال رسالة أن الشعب القطري لم يتأثر ما يحدث، مؤكداً أن هذه الأزمة كان لها تأثير سلبي كبير على القطريين، كما أشار أنه في حال رفضت قطر المطالب المقدمة لها يعني استمرار عزلها، والعزل سيجعلها دولة “مارقة”.

وألمح الكاتب الصحفي الكويتي إلى أنه يتم حالياً بحث مطلب أو اثنين منهم غلق قناة الجزيرة، وتطرق جار الله إلى زيارة وزير الثقافة القطري لمرقد مؤسس الجمهورية الإيرانية الخميني، حيث قال إن هذه الزيارة تعتبر استفزازاً لمشاعر العرب.

ويأتي هذا التصريح بعد أن حملت دولة الكويت على عاتقها دور الوسيط لحل الأزمة الخليجية، وأكدت أنها ستتخذ دور الحياد من هذا الخلاف الخليجي.

 

اقرأ أيضاً