أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الكهرباء توضح حقيقة زيادة ساعات التقنين خلال فعاليات معرض دمشق الدولي

by Athr Press H

أوضح وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن ساعات وبرامج التقنين لن يتغير خلال أيام معرض دمشق الدولي، مؤكداً أن تغذية مدينة المعارض لن تكون على حساب تغذية دمشق والمناطق المجاورة.

وبيّن الوزير أن الأحمال المغذية لمدينة المعارض لا تشكل حيزاً مهماً من إجمالي الطاقة المتوافرة، ولن يكون لها أي أثر على الحالة العامة للكهرباء والتغذيات القائمة حالياً في مختلف المدن، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن” السورية.

كما أكد خربوطلي تفقد الإنارة وتأمينها على طول الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي ومدينة المعارض، إضافةً إلى صيانة المصابيح التي كانت خارج الخدمة، وتأمين 3 مصادر لتغذية مدينة المعارض، أبرزها محطة المعرض، فهي المغذي الأساس لها.

وجرى إنجاز جداول عمل ومناوبات لمتابعة التغذية الكهربائية في المعرض، وإجراء الصيانات الدورية والإصلاحات الطارئة لمختلف الشبكات، مع العمل على تفقد خزانات الوقود لمجموعات التوليد والتأكد من سلامتها.

وتنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ 61 من معرض دمشق الدولي وتستمر لغاية 6 أيلول المقبل، على مساحة تفوق 105 آلاف متر مربع، بمشاركة 38 دولة عربية وأجنبية، وأكثر من 1700 شركة.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء وضعت في وقت سابق برنامج تقنيني جديد لشهر تموز 2019، وذلك بعد انتهاء موسم الامتحانات المدرسية، بحيث يكون ساعتين قطع مقابل 4 ساعات تغذية في النهار، على أن يكون التيار متوفراً طوال فترة المساء والليل بمختلف المحافظات السورية.

اقرأ أيضاً