أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الكشف عن آلية رقصة “مايكل جاكسون” الشهيرة وسط تحذير منها!

by Athr Press B

اشتهر المغني العالمي مايكل جاكسون بتحديه للجاذبية في إحدى رقصاته الشهيرة، الأمر الذي دفع الكثير من معجبيه لتقليد حركاته ورقصاته، التي كانت توصف بـ “المستحيلة” في ذلك الوقت.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن 3 أشخاص من محبي جاكسون ويعملون في جراحة الأعصاب قاموا بتحليل رقصته المائلة المذهلة التي تتحدى الجاذبية، وكشفوا أنها “نتيجة مزيج رائع من موهبته المذهلة وقليل من السحر”.

فيما حذر الجراحون محبي رقصات جاكسون من محاولة تقليدها، لأنهم معرضون لإصابة خطيرة في العمود الفقري.

من جهته، معهد الدراسات الطبية في الهند، أشار إلى أن معظم الراقصين المدربين ذوي القوة العضلية يمكنهم الميل إلى الأمام بزاوية تبلغ 25 إلى 30 درجة أثناء القيام بالرقصة التي أدّاها جاكسون، ولكن جاكسون تحدى الجاذبية وبلغت زاوية ميله 45 درجة.

وتحدثت الصحيفة البريطانية المذكورة، كاشفة أن جاكسون مال إلى الأمام في إحدى رقصاته الشهيرة 45 درجة مع إبقاء جسمه مستقيماً كالعصا عن طريق استخدام حذاء خاص، ولتطبيق الحركة من قبل الراقصين في العروض المباشرة، تم بناء آلية “ربط” على أرضية المسرح مع أحذية الراقصين، حيث شارك جاكسون في براءة الاختراع.

ويتكون النظام من الأوتاد “مسامير” التي ترتفع من الأرضية في اللحظة المناسبة، باستخدام أحذية خاصة يمكن أن تنزلق على الأوتاد لربط الراقص بشكل مؤقت على المسرح.

وكان باحثون توصلوا مسبقاً إلى أن جاكسون ونجمين آخرين في هوليوود استعاروا فكرة الحذاء من رواد الفضاء الذين تثبت أحذيتهمم قضبان خاصة عند انعدام الجاذبية الأرضية.

وختم العلماء كلامهم ناصحين المراهقين ومحبي جاكسون بضرورة عدم محاولة تقليد الرقصة والحركات المذكورة لأنها تسبب ضرراً كبيراً على العمود الفقري.

يذكر أن مايكل جاكسون الملقب بـ “ملك البوب”، هو أول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 21 مرة على الإطلاق، وتوفي منذ 9 سنوات عن عمر يناهز 50 عاماً.

اقرأ أيضاً