أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الكرملين يندد بالعقوبات البريطانية على روسيا بشأن قضية تسميم “سكريبال”

by Athr Press R

ندد الكرملين اليوم الخميس بموقف لندن، بعد إعلانها عن عقوبات ضد روسيا، مرتبطة بقضية تسميم العميل الروسي السابق في إنكلترا، “سيرغي سكريبال” وابنته “يولي”، الثلاثاء وأكد أن الرد الروسي سيكون “الأفضل لمصالح روسيا”.

وقال الناطق باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف”، غداة إعلان رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، سلسلة عقوبات ضد روسيا، بينها طرد 23 دبلوماسياً: “إن موقف الجانب البريطاني، يبدو لنا غير مسؤول على الإطلاق”، وأضاف أن رد الرئيس فلاديمير بوتين سيصدر قريباً وسيقوم بالخيار “الأفضل لمصالح روسيا”.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية البريطاني “بوريس جونسون” في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي نيوز”، “أن هناك أدلة دامغة بأن روسيا وراء تسميم سكريبال”، لافتاً إلى أن غاز الأعصاب المستخدم فى الهجوم، من المعروف أنه ينتج فى روسيا، وستتم إحالته إلى منظمة دولية.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية الخميس في بيان، أنها “تؤيد استنتاج” لندن حول مسؤولية موسكو في قضية تسميم الجاسوس الروسي الأسبق في المملكة المتحدة”غير المسؤول على الإطلاق”، وجاء في البيان أن الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي أجرى محادثات جديدة صباح الخميس، مع رئيسة الحكومة البريطانية “تيريزا ماي”، يعتبر أن “لا تفسير منطقي آخر” سوى عمل من روسيا.

يأتي ذلك بعد أن حملت الصحف الروسية، اليوم على رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، واتهمتها “بتسميم” العلاقات مع موسكو، بعد إعلان لندن عن سلسلة عقوبات على روسيا، وأشارت صحيفة “كومرسانت” إلى أن “أزمة العلاقات بين موسكو ولندن بلغت ذروة جديد”، متهمة السلطات البريطانية “بالبحث عن ردود سامّة”، على تسميم العميل الروسي السابق.

اقرأ أيضاً