أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الكرملين يعلن عن قلقه “العميق” على الشرق الأوسط إزاء ما تشهده فلسطين

by Athr Press B

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط يتوجب عليها تجنب الأفعال التي تثير العنف والتوتر في المنطقة.

ووفقاً لوسائل إعلام روسية، فإن بيسكوف قال: “إن موسكو أعربت منذ البداية عن قلقها إزاء إجراءات واشنطن والتي يمكن أن تؤدي إلى إثارة التوترات في الشرق الأوسط”، متابعاً “من المؤسف أن الأمر قد حدث”.

وأضاف بيسكوف في حديث للصحفيين: “لا يمكن للوضع، ولا سيما مقتل العشرات من الفلسطينيين، إلا أن يدعو للقلق العميق، ونحن نتابع تطور الوضع وما زلنا نعتقد أن جميع الأطراف وجميع الدول، خاصة أعضاء اللجنة الرباعية (روسيا، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة) يجب أن يتجنبوا أي عمل يثير مثل هذه التوترات”.

بدورها، وزارة الصحة الفلسطينية كانت قد أعلنت عن أن 59 فلسطينياً قضوا خلال المواجهات التي اندلعت أمس الاثنين، مع الكيان الإسرائيلي، فضلاً عن إصابة 2770، وذلك ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، واحتجاجاً أيضاً على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

يشار إلى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن الحداد على الضحايا الفلسطينيين لمدة 3 أيام، فيما سيناقش مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع الأخيرة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً