أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

الكرامة يستقبل أهلي حلب في لقاء مصيري في دوري السلة

by Athr Press M

تنطلق مساء غد الجمعة مباريات الجولة الثامنة عشر من الدوري السوري لكرة السلة بثلاثة لقاءات مهمة ومثيرة وستؤدي نتائجها دوراً كبيراً في بيان صورة الفرق المتأهلة للمربع الذهبي بنسبة كبيرة.

وكذلك الحال بالنسبة للصراع من شبح الهبوط الذي انحصر بين فريقي حطين والوثبة بعدما ودّع الطليعة في المرحلة قبل الماضية.

الكرامة × أهلي حلب:

يحل المتصدر أهلي حلب ضيفاً على الكرامة الخامس بحمص في لقاء مهم لكلا الفريقين؛ فالكرامة الذي دعم صفوفه بلاعب اللبناني علي حيدر يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاقه ومحبيه وتنعش آماله بالتأهل للمربع الذهبي؛ لأن الخسارة تعني فقدان أمله بالتأهل بنسبة كبيرة، فلديه 28 نقطةً، وفوزه على الأهلي سيزيد غلته ويصبح 30 نقطةً.

ليتجه بعدها إلى لقاء آخر مهم مع الجيش وفي حال فوزه يتأهل للمربع الذهبي بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع تشرين، أما في حال خسر الكرامة يوم غد أمام الأهلي يتطلب منه الفوز على الجيش بالفيحاء وخسارة الجيش أيضاً أمام النواعير بحماة.

لذلك الكرامة سيلعب بكامل طاقته من أجل الخروج بنقاط الفوز والاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة وضمان التواجد في المربع الذهبي.

بالمقابل يرغب الأهلي أن يحقق الفوز وينفرد بالصدارة ولديه كل مقومات التألق والفوز مع مدربه الخبير اللبناني غسان سركيس.
مباراة الذهاب حسمها الأهلي بواقع (99-97).

النواعير × الوثبة:

يأمل النواعير الثالث أن يعود لنغمة الفوز أمام ضيفه الوثبة العاشر الساعي للهروب من شبح الهبوط؛ لأن خسارة “أحمر حمص” تضعه أمام حسابات جديدة ومعقدة وستكون مباراته مع حطين في الجولة الأخيرة هي الحاسمة بين الفريقين.
على حين أن النواعير برصيده 32 نقطةً وفوزه سيعيده بمركز الوصافة حتماً.

هاجس الفوز بين حطين والحرية:

يلعب حطين التاسع والمنتشي من نتائجه الأخيرة بضيافة الحرية الثامن بحلب في لقاء يسعى كلا الفريقين لاغتنام نقاط الفوز.

حطين بدأت أقدامه تهتز في المنطقة الخطرة يسعى لمواصلة عزفه على وتر الفوز بعدما حقق فوزاً مهماً على جاره تشرين في الجولة الأخيرة؛ لأن فوزه سيرفع رصيده إلى 24 نقطةً؛ لكنه متقدّم على الوثبة بمباراة واحدة، على حين أن الحرية يسعى لرد الدين لحطين الذي فاز في لقاء الذهاب (81-60).

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت القادم بلقاءين، حيث يستضيف الجلاء صاحب المركز السادس والذي تلاشت آماله بالتأهل للمربع الذهبي تشرين السابع في الشهباء في لقاء نتيجته لن تؤثر في الفريقين سوى في تحسين مواقعهما على لائحة الترتيب العام للدوري.
مباراة الذهاب حسمها الجلاء (70-54).

وفي مباراة السبت الثانية يستقبل الطليعة الأخير الذي ودع دوري المحترفين الجيش صاحب المركز الرابع في لقاء نتيجته محسومة مسبقاً نظراً لفارق الخبرة والتحضير وتوافر اللاعبين المتميزين.

الجيش يدخل اللقاء وبرصيده 29 نقطةً وأمامه 3 مباريات مع الطليعة والكرامة والنواعير ويتطلع لتحقيق الفوز من أجل ضمان تواجده بين الأربعة الكبار.

ذهاباً فاز الجيش بنتيجة (85-58).

إليكم ترتيب الفرق مع نهاية الجولة السابعة عشر:

1- أهلي حلب 33 نقطة.
2- الوحدة 32 نقطة.
3- النواعير 32 نقطة.
4- الجيش 29 نقطة.
5- الكرامة 28 نقطة.
6- الجلاء 26 نقطة.
7- تشرين 23 نقطة.
8- الحرية 22 نقطة.
9- حطين 22 نقطة.
10- الوثبة 20 نقطة.
11- الطليعة 20 نقطة.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً