أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الكتلة الهوائية المعتدلة تنحسر مع نهاية اليوم.. تعرفوا على حالة الطقس في سوريا

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن الطقس اليوم الخميس، يكون معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً ولطيفاً ليلاً بشكل عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية، في حين تكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً في ساعات بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس حاراً بين الصحو والغائم جزئياً مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية في ساعات الصباح الباكر.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان ذكر خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن منطقة شرق المتوسط، تتأثر بكتلة هوائية معتدلة ورطبة تعتبر الأولى لهذا الموسم من حيث الانخفاض بدرجات الحرارة، لافتاً إلى أنها تنتهي اليوم، وبدءاً من يوم غد الجمعة، ستعاود درجات الحرارة ارتفاعها بشكل بسيط وتصبح أعلى من معدلاتها بـ 2 إلى 3 درجات، وتبقى الأجواء معتدلة بشكل عام حتى منتصف الأسبوع المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً