أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الكتلة الحارة تتمدد في سورية.. والتوقعات تشير إلى أن “ذروة الحر” ستكون في هذه الأيام

by Athr Press B

أفادت آخر توقعات الطقس، بأن الكتلة الحارة بدأت بالتمدد بشكل تدريجيّ نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وسوف تستمر حتى الأيام الأولى من شهر حزيران، لكن ذروة الحر لهذا الأسبوع ستكون بين الخميس والسبت.

ووفقاً للمتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، فإن “المنخفض الهندي الموسمي يتمدد نحو الرياض ودول الخليج فتتحرك الرياح المدارية اللاهبة نحو المناطق الشمالية وتخترق لبنان وفلسطين وسورية والأردن وقبرص وتركيا فترتفع درجات الحرارة لأوّل مرة في شهر أيار الجاري، وتلامس 39 في دمشق و35 ساحلاً”.

وأضاف خنيصر أن تدفّق الرياح المدارية سيستمر مع النشاط المستمر لمنخفض البحر الأحمر والمنخفض الهندي الموسمي وذلك حتى الأيام الأولى من شهر حزيران المقبل.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أيضاً، قالت: “أجواء حارة متوقعة اعتباراً من اليوم الثلاثاء، على دمشق وجميع المحافظات السورية وتستمر حتى يوم الجمعة، لتكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة في دمشق وكافة المحافظات السورية”.

ولفتت الصفحة إلى أن درجات الحرارة سترتفع لتصبح بمنتصف الثلاثينات أي  ما بين 35 و 36 درجة في أغلب المناطق الداخلية ودمشق، وترتفع أكثر يومي الخميس والجمعة لتصبح بنهاية الثلاثينات في جميع المناطق الداخلية وتلامس حدود 40 درجة على المناطق الشرقية من سورية.

اقرأ أيضاً