أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

الكابتن هيثم الجميّل لـ”أثر”: التصفيات الأولمبية استحقاق مهم جداً ونتمنى مؤازرة الجماهير للمنتخب

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد المدرب الوطني هيثم الجميّل في حديث لموقع “أثر” أن إقامة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 في دمشق استحقاق مهم وقوي ومميز جداً لكرة السلة السورية عموماً.

وقال: “ستكون المنافسة في التصفيات صعبة وقوية؛ ولكن المجال مفتوح للمنتخب السوري مستفيداً من عامل الأرض والجمهور؛ ولذلك نتمنى على الجماهير السورية مؤازرة منتخبها في أرض الصالة”.

وأضاف: “يبقى عنصر الانسجام ضروري؛ لأنه حاسم في الاستقرار على التشكيلات واللاعبين، وأظن أن عودة كمال جنبلاط ستكون إضافة إلى المنتخب”.

وحول مشاركة المنتخب السوري في بطولة إندونيسيا الودية مؤخراً، أشار جميّل إلى أن البطولة كانت مهمة وتمثّل تحضيراً جيداً للمنتخب، إذ يحتاج المدرب إلى وقتٍ لإيصال أفكاره إلى اللاعب، ووصوله قبل أيام ليعمل على هذا الموضوع خصوصاً مع دخول عناصر جديدة على المنتخب.

وتابع: “في المباراة الأولى في بطولة إندونيسيا بدا واضحاً أن المدرب يتعرّف على اللاعبين وقدراتهم من خلال توزيع الوقت وهذا ما أثر على الأداء، وأما المباراة الثانية فكانت مريحة وساعدت بأسلوب أكبر على تطبيق الكثير من الأفكار”.

وبيّن المدرب الوطني أن المنتخب وجد نفسه في المباراة الأخيرة بعد تأخره في النتيجة، وتعتبر لحظة دخول عمر إدلبي وإصابة المحترف في الفريق الإندونيسي نقاط تحول في المباراة، بالإضافة إلى تغيير شكل الدفاع للخصم مما سمح لنديم بتسجيل ثلاثيات رائعة أعادت الفريق للمباراة ويستطيع الفوز.

وفي ختام حديثه لموقع “أثر”، تمنى المدرب الوطني هيثم الجميّل التوفيق للمنتخب والوصول للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

باسم بدران

اقرأ أيضاً