أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

الكابتن فراس القوجي لـ”أثر”: غسان سركيس أعاد الثقة لعبد الوهاب الحموي وهو ما ظهر أمام الجيش

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حسم أهلي حلب المواجهة الأولى في نصف نهائي مرحلة “الفاينال فور” أمام الجيش بعد أن فاز عليه مساء الاثنين بنتيجة (81-52) وبفارق 29 نقطةً كاملة.

وقدم المدرب فراس القوجي تحليلاً فنياً لمباراة أهلي حلب والجيش في حديثه لموقع “أثر”.

الربع الأول:

بدأ الأهلي باللاعبين فيكتور، وأنطوني، وويكنز، وهابو، ونديم بينما بدأ الجيش بعمر، ورامي، ودياب، وبيكو، وطارق.

لعب الأهلي والجيش بدفاع “مان تو مان” ونجح الأهلي بشكل أفضل بينما الجيش تحول لدفاع “الزون 2-3” في الدقيقة الثامنة.

واعتمد الأهلي في الهجوم على مهارات اللاعبين الأجانب في الاختراق والتسديد واللعب من تحت السلة والتحول للهجوم السريع عن طريق فيكتور وأنطوني وويكنز.

بينما اعتمد الجيش على “الهاند أوف” و”البيك أند رول” بين بيكو ورامي وعمر، وحصل أول تعادل في الدقيقة السابعة وثم تقدم الجيش لتنتهي الفترة الأولى بنتيجة (21-19).

إذ شهد الربع الأول بداية قوية من الأهلي وتقدم بفارق 7 نقاط؛ ولكن فريق الجيش تدارك الثغرات وعاد لتعديل النتيجة والتقدم.

وفي الدقيقة 5 عاب فريق الأهلي التسرع في التسديد واللعب مما سبب فقدان للكرة (تيرن أوفر) 5 مرات استفاد منها الجيش وسجل 10 نقاط.

الربع الثاني:

ظهر الحماس على فريق الأهلي واستطاع السيطرة على اللعب عن طريق ويكنز ونديم والتحول من الدفاع إلى الهجوم بعد السيطرة على “الريباوند” الدفاعي عن طريق هابو وجميل.

شارك مع الأهلي علي وفارس وجميل وللجيش خليل ومحي الدين وقصبلي.

لعب الأهلي بدفاع “مان تو مان” طوال الفترة بينما الجيش اعتمد دفاع “الزون 2-3” وتحول في الدقيقة 5 لدفاع “مان تو مان”.
وفي الهجوم عمل الأهلي على التحول السريع بين الدفاع والهجوم والتسديدات الثلاثية، بينما الجيش اعتمد على التسديد من خارج القوس ولم يوفق بذلك وباللعب من تحت السلة سيطر دفاع الأهلي على “الريباوند” الدفاعي، لينتهي الشوط الأول بفارق 17 نقطةً للأهلي تحت عنوان الإرادة والتصميم والقتال للفوز.

الربع الثالث:

بدأ الأهلي باللاعبين فيكتور ونديم وأنطوني وويكنز وهابو، والجيش باللاعبين عمر وطارق وخليل ودياب وبيكو.

اعتمد الأهلي على دفاع “الزون 2-3” حتى الدقيقة 5 وبعدها لعب “برس فول كورت” وهي نقطة تحول في المباراة، فسيطر على “الريباوند” والهجوم السريع وسجل نقاط سهلة بينما الجيش اعتمد دفاع “مان تو مان” ولم يقدّم حلولاً هجومية، ووجود هابو تحت السلة حد من خطورة لاعبي الجيش ليتوسع الفارق إلى 31 نقطةً وبنتيجة (69-38) بعد سيطرة مطلقة للأهلي.

الربع الرابع:

أشرك الأهلي علي ديار بكرلي وفارس وجميل ويزن وبلال ومصطفى أبو سعدى، بينما الجيش عمر ورامي وبيكو وعماد ومحي الدين قصبلي.

واستمر الأهلي بدفاع “الزون 2-3” والجيش بدفاع “مان تو مان” ولم يستطع الزعيم تحسين نتيجته وأخفق بتقديم حلول هجومية ناجحة لتنتهي المباراة بنتيجة (81-52).

كواليس:

أفضل بداية للاعب عبد الوهاب الحموي مع ناديه الأهلي حيث سيطر على الدفاع وأجبر نادي الجيش على التسديد من خارج القوس، كما قدّم دوراً هجومياً مميزاً تحت السلة.

الأهلي لعب بطريقة كلاسيكية وثابتة واستفاد من مهارات اللاعبين المحليين والمحترفين، بينما الجيش لم يكن منظماً بما يكفي ولم يوفقوا تحت السلة بسبب هابو الذي حد من اختراق عمر عبادي.

الجمهور علامة فارقة في الدوري السوري ويُحسب لجماهير الأهلي دعمها ووقوفها بصف الفريق.

ونقطة إيجابية للمدرب غسان سركيس الذي أعاد الثقة لهابو وقدّم مستوى مميزاً، بالإضافة إلى تعامله مع المباراة بطريقة واقعية وسهلة وتبديلات قليلة ومفيدة.

المدرب الوطني فراس القوجي|| متابعة باسم بدران

اقرأ أيضاً