أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الكابتن فراس القوجي لـ”أثر”: ذكاء المدرب هيثم الجميّل فرض على أهلي حلب مباراة فاصلة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

فرض نادي الجيش مباراة ثالثة على أهلي حلب بعد أن فاز عليه في المباراة الثانية بينهما في مرحلة الدور نصف النهائي في “الفاينال فور” للدوري السوري لكرة السلة، الخميس، بنتيجة (84-82).

وقدّم المدرب الوطني فراس القوجي تحليلاً فنيّاً للمباراة في حديث لموقع “أثر”.

ارتقت المباراة لمستوى فني عالٍ بتألق اللاعبين المحترفين والمحليين، واتسمت بتسجيل الثلاثيات وهو ما يضيف متعة كبيرة للجمهور والمتابعين.

في الربع الأول دخل الأهلي بتشكيلة “ماينز أنتوني نديم ويغنز هابو” معتمداً على دفاع “المان تو مان” وفي الهجوم على اختراقات تايلر ووينغز ومتابعات هابو تحت السلة وثلاثيّاته أيضاً، واستغل التحول السريع في الهجوم “فاست بريك”.

على الطرف الآخر، دخل الجيش المباراة بتشكيلة “عمر عبادة ورامي طارق وجابي دياب وشواخ رودسلاف” مع دفاع “مان تو مان فول كورت”، ولعب الجيش هجومياً تحت السلة واعتمد على ثلاثيات جابي ورودسلاف واختراقات عمر عبادة وطارق الجابي ورامي ومتابعات رودسلاف تحت السلة.

حكم التعادل بين الطرفين لأكثر من مرة وانتهى الربع الأول بنتيجة (25-24) للأهلي.

في الربع الثاني دخل الأهلي بتشكيلة “تايلر ماينز أنتوني نديم جميل هابو”، واعتمد أيضاً على دفاع “المان تو مان” وفي الهجوم لجأ إلى التحول السريع “فاست بريك” عبر تايلر وثلاثيات جميل صدير ونديم عيسى.

وعن الجيش دخل الربع الثاني بتشكيلة “عمر عبادة ورامي وطارق جابي وحكم عبد الله ورودسلاف” معتمداً على دفاع “المان تو مان” ودفاع “الزون 3-2″، وفي الهجوم على “بيك آند رول” بين عمر عبادة ورودسلاف واللعب تحت السلة رودسلاف.
واختراقات طارق جابي وعمر عبادة وثلاثية عمر عبادة وثلاثية طارق الجابي لينتهي الربع بنتيجة (45-44) للجيش.

في الربع الثالث أقحم المدرب غسان سركيس اللاعب علي ديار بكرلي للضغط على محترف الجيش عمر عبادة، لكن من دون جدوى ليتوسع الفارق مع نهاية الربع إلى 8 نقاط للجيش وينتهي الربع بنتيجة (71-63).

في الربع الأخير، اعتمد الأهلي على دفاع “الرزون 3-2” للسيطرة على المرتدات واعتماد التحول السريع في الهجوم، ونجح ديار بكرلي بالضغط على التونسي عبادة ليمتنع الجيش عن التسجيل لمدة 8 دقائق كاملة ويتقدم الأهلي بنتيجة (81-73).

بعدها طلب المدرب هيثم الجميل “التايم أوت” واستطاع قلب الموازين وتحقيق التعادل عند النقطة (82-82) بعد تحول الجيش إلى دفاع “برس فول كورت”، ليسجل بعدها دياب شواخ سلة الفوز قبل نهاية المباراة بـ4 ثوانٍ وتنتهي المباراة بنتيجة (84-82).

المدرب الوطني فراس القوجي || متابعة باسم بدران 

اقرأ أيضاً