أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الكابتن جورج شكر لـ”أثر”: مباراة الوحدة والنواعير بعيدة عن المستوى الفني والمتعة بسبب توتر اللاعبين

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حقق نادي الوحدة الفوز على ضيفه النواعير في أولى مباريات الدور نصف النهائي في مرحلة الفاينال فور للدوري السوري لكرة السلة، بنتيجة (66-53) في صالة الفيحاء بدمشق.

بدوره، قدم المدرب الوطني جورج شكر تحليلاً شاملاً للمباراة في حديثه مع موقع “أثر”.

المدرب الوطني جورج شكر

المدرب الوطني جورج شكر

ظهر التوتر على لاعبي فريق الوحدة منذ بداية المباراة لعدم وصول التنازل الدولي للاعب الجديد كيث بينسون، كما كان لاعبو الطرف الآخر في نادي النواعير متوترين أيضاً لرغبتهم بالفوز بالمباراة بسرعة واستغلال الحالة المعنوية للاعبي نادي الوحدة.

دخل النواعير المباراة بدفاع “المان تو مان” بالمقابل بدأ الوحدة بدفاع “الزون 2-2-1″، وتخلل الربع الأول تسديدات عشوائية من الفريقين وقرارات ارتجالية من اللاعبين أيضاً مع غياب للمستوى الفني والمتعة للمشاهدين بخلاف المتوقع في أن تكون المباراة ذات مستوى فني عالٍ.

على الرغم من تغيير دفاع فريق النواعير مع بداية الربع الثاني إلى “زون 3-2” واستمرار فريق الوحدة بدفاعه وعودة محترفه الثاني مورغان، انتهى الربع الثاني (26-24) للوحدة مع محافظة المباراة في مستواها الضعيف فنياً.

عنوان الربع الثالث محترف الوحدة دالاس مورغان الذي قدّم الحلول الهجومية مع إصرار لاعبي فريق النواعير على التسديد من مسافة الثلاث نقاط، وهو ما لم يوفقوا به مع الرقابة الكبيرة على هدافه كريس.

في الربع الرابع اتسع الفارق لأكثر من 10 نقاط لمصلحة فريق الوحدة، وغير النواعير دفاعه إلى “المان تو مان” مع استمرار دفاع “الزون 2-2-1” بنجاح لفريق الوحدة، وسط فقدان الثقة من فريق النواعير وجماعية ملفتة من فريق الوحدة والنتيجة (58-43) قبل النهاية بـ5 دقائق.

نهاية المباراة بنتيجة (66-53) بتحقيق الوحدة الفوز في أرضه وخسارة النواعير وعدم تحقيقه الفوز خارج أرضه.

المستوى غير جيد من الفريقين، مع إشارة تعجب كبيرة حول كيفية استبعاد نادي الوحدة للمحترف الأمريكي دالاس مورغان وهو من قاده للفوز بتسجيله أعلى النقاط، وبانتظار المباراة الثانية في مدينة حماة، إذ اعتاد فريق النواعير أن يطرب جماهيره.

المدرب الوطني جورج شكر || متابعة باسم بدران

اقرأ أيضاً