أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الكابتن جورج شكر لـ”أثر”: الوحدة افتقر للحلول الهجومية أمام النواعير

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تفوّق النواعير على الوحدة بنتيجة (69-54) في ثاني مباريات “الفاينال فور” من الدوري السوري لكرة السلة موسم 2022-2023.

وفرض النواعير مباراة ثالثة فاصلة على الوحدة في دمشق ستكون الحاسمة بينهما على مقعد النهائي.

وقدم المدرب الوطني جورج شكر تحليلاً فنياً لمباراة أمس بين النواعير والوحدة:

بدأ النواعير المباراة بحماس وتركيز كبير على الدفاع ومع أحكام الضغط على مفاتيح فريق الوحدة مورغان وكالدويل واستغلال عدم توفيق فريق الوحدة بالتسديد من مسافة الثلاث نقاط، ليتوسع الفارق ويصل بنهاية الربع الأول إلى 12 نقطةً.

بداية الربع الثاني دخل النواعير بدفاع “زون 3-2” واستمر الوحدة بدفاع “المان تو مان”.

النواعير بهدوء واستغلال مميز لقوته الضاربة كريس وأنس وميشا، والوحدة ببطء شديد ومبادرات فردية لا تلقى النجاح والفارق إلى 14 نقطةً، ويعود النواعير إلى دفاع المان تو مان بعد سلة من كالدويل وثلاثيتين من شريف العش ليعود العملاق كريس للتسجيل من تحت سلة الوحدة مع انضباط كبير من زملائه دفاعاً وهجومياً وسط احتفاظ مبالغ فيه بالكرة من فريق الوحدة و دفاع سيئ لينتهي الربع الثاني 41 – 28 لفريق النواعير.

الربع الثالث مع 7 نقاط متتالية من فريق النواعير والفارق إلى 20 نقطةً بعد دقيقتين فقط، “دفاع زون” من فريق الوحدة لكسر الشهية الهجومية والتناغم الكبير لفريق النواعير بين لاعبيه دفاعاً وهجوماً.

الحلول التكتيكية كانت غائبة عن فريق الوحدة والإصرار على التسديد من مسافة الثلاث نقاط غير موفق، وحده عمر إدلبي قدّم جهد جيد من خلال “الفاست بريك” الناجح.

نهاية الربع الثالث 57-38 لفريق النواعير الذي يسيطر على المباراة دفاعاً وهجوماً، بالمقابل افتقار للحلول الهجومية من فريق الوحدة وعدم قدرة دفاع الزون “3-2” الذي لجأ له بالحد من خطورة فريق النواعير.

بداية الربع الرابع بدفاع قوي من فريق الوحدة وعدم توفيق وإصرار على حل التسديد من دون أي محاولة للدخول على السلة أو اللعب تحت السلة مع كمال أو هاني والنتيجة 60-44 قبل 5 دقائق ونصف على نهاية المباراة.

مدرب الوحدة قبل 3 دقائق سحب لاعبيه الأساسيين ولجأ للدفاع الضاغط لمحاولة تقليل فارق النقاط.

ونهاية المباراة بفوز مستحق لفريق النواعير 69-52 ومستوى فني متوسط لا يرتقي لطموحات عشاق اللعبة.

المدرب الوطني جورج شكر– متابعة باسم بدران

اقرأ أيضاً