أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: اتخذنا إجراءات لسلامة جميع المقاتلين من كورونا

by Athr Press G

كشفت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها لسلامة جميع المقاتلين من فيروس كورونا.

ونشرت وزارة الدفاع السورية عبر حساباتها الرسمية: “تحرص القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على الاضطلاع بواجباتها الوطنية في صون الوطن وحماية أبنائه من أي أخطار أو تهديدات، وانطلاقاً من هنا، وضماناً لسلامة جميع المقاتلين فقد اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد الذي بات يهدد الكثير من دول العالم”.

ولفتت القيادة العامة للجيش إلى أنه “تم إصدار العديد من النشرات التوجيهية والتعاميم التي تتضمن إرشادات وقائية حرصاً على السلامة الشخصية للمقاتلين في أماكن إقامتهم وعملهم، وكذلك تم اتخاذ جملة من التدابير الهادفة إلى ضمان منع انتشار الفايروس أهمها الحد من التجمعات والحشود، والعمل ما أمكن على تخفيف الازدحام لحماية أبنائنا المقاتلين في أماكن إقامتهم في القطعات والتشكيلات، والإيعاز بضرورة استخدام القفازات والكمامات، كذلك فقد تم إيقاف النشاطات الرياضية العسكرية أو تلك التي تتطلب تجمعاً لاسيما في أماكن مغلقة”.

ويضاف إلى هذه الإجراءات مجموعة من تدابير رفع الجاهزية في المشافي العسكرية بهدف استيعاب الحالات الشديدة وضمان العناية اللازمة وقت الضرورة وذلك في المحافظات كافة.

فيما نقلت وكالة سانا أمس عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنه تم إيقاف كل السوقيات “إعدادات السوق-السوق” حتى تاريخ 22-4-2020م وذلك بسبب الأوضاع الصحية التي يمر بها العالم حالياً.

وقالت القيـادة العـامة للجيش في بيانها إنه “سيتم أيضاً إيقاف كافة الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة المكلفين وملاحقتهم بالتخلف عن السوق بسبب الأوضاع الصحية التي يمر بها العالم حالياً”.

أثر برس

اقرأ أيضاً