أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

القوات الكردية تشتبك مع الأتراك شمالي سوريا

by Athr Press Z

أكدت مصادر عسكرية أن القوات الكردية العاملة في عفرين الواقعة بريف حلب الشمالي اشتبكت مع القوات التركية في المناطق الواقعة إلى الشمال من المدينة، وذلك إثر الخرق الذي قامت به الآليات التركية  للأراضي السورية بهدف إكمال ما يسمى بـ”جدار فصل الحدود”.

وبينت المصادر أن الآليات التركية دخلت الحدود بعمق 600 متر، واقتلعت أكثر من 350 شجرة زيتون لحفر الخنادق اللازمة لتثبيت قواعد “الجدار العازل”، وبعد أن توجه المدنيين إلى المنطقة التي دخلت إليها الآليات، قأطلقت القوات التركية الرصاص باتجاه المدنيين.

فرد الأتراك على مصادر إطلاق النار، لتستمر الاشتباكات عدة ساعات قبل أن يسحب الأتراك آلياتهم من المنطقة، إلا أن المصادر أكدت “أن أنقرة لن تكف عن استهداف الأراضي الزراعية على طول الشريط الحدودي لإكمال مشروع الجدار الذي تزعم إنه يهدف إلى الحد من حركة العناصر الإرهابية بين طرفي الحدود المشتركة مع سوريا”.

يشار إلى أن أنقرة أنشأت أكثر من 650 كم من الجدار على طول الحدود الممتدة من ريف حلب الشمالي وحتى أقصى ريف الحسكة الشمالي الشرقي، فيما استثنت مناطق وجود قواتها في ريف حلب الشمالي الشرقي من إقامة الجدار، كما استثنت مناطق الحدود المقابلة لمحافظة إدلب، التي يوجد فيها عدد كبير من الفصائل المعارضة.

 

 

اقرأ أيضاً