أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

القوات العراقية تتوغل داخل تلعفر

by Athr Press M

تحدثت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، عن نتائج الأيام الثلاثة الأولى لحملة استعادة قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، من قبضة تنظيم “داعش”.

وأعلن المتحدث باسم القيادة “العميد يحيى رسول” أثناء مؤتمر صحفي، أن القوات العراقية والجهات الحليفة تمكنت من تصفية 302 من مسلحي تنظيم “داعش” وتدمير 33 سيارة مفخخة و6 عجلات مختلفة، وتفكيك 752 عبوة ناسفة و7 منازل مفخخة، علاوة على تدمير 15 موقعاً للتنظيم و35 نفقاً و19 قذيفة هاون.

وأكد المتحدث استعادة 31 منطقة خلال الفترة ما بين 20 و23 آب الجاري، موضحاً أن 8 من المناطق المذكورة تقع في محور مكافحة الإرهاب، بينما تقع 6 أخرى في محور الشرطة الاتحادية بمشاركة الحشد الشعبي.

وذكر بيان صادر عن الحشد الشعبي اليوم أن القوات المشاركة في الحملة حررت حي “الخضراء” شرق تلعفر بالكامل، وتتابع تقدمها في حي “الوحدة” شمال غرب المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعلن في 20 آب الجاري إطلاق حملة استعادة تلعفر، أكبر الجيوب الخاضعة لسيطرة “داعش” في الأراضي العراقية منذ استعادة القوات العراقية مدينة الموصل.

اقرأ أيضاً