أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

القوات السورية توافق على وقف إطلاق النار في إدلب اعتباراً من صباح اليوم

by Athr Press R

وافقت القوات السورية على وقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” بإدلب اعتبارا من صباح اليوم السبت، مؤكدة الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية، نقلاً عن مصدر عسكري قوله إنه تمت “الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتبارا من صباح الـ 31 من أغسطس الجاري مع الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق من الإرهابيين”.

وقد أعلن المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم في وقت سابق عن قرار القوات السورية وقف إطلاق النار من جانب واحد في إدلب اعتباراً من يوم السبت.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من العمليات العسكرية العنيفة والتي تمكنت القوات السورية على إثرها من استعادة السيطرة على العديد من القرى الإستراتيجية في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والتي كان آخرها بلدة التمانعة وعدد من التلال المحيطة بها.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السورية كانت قد أعلنت عدة مراتٍ عن وقف إطلاق النار لإيجاد معابر للمدنيين، إلّا أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها خرقت تلك الاتفاقات عبر استهداف مناطق المدنيين في ريف اللاذقية وحماة وحلب، ما دفع القوات السورية لاستكمال عملياتها العسكرية في المنطقة.

اقرأ أيضاً