أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

القوات السورية تواصل عملياتها العسكرية في ريف حماة وتستعيد السيطرة على قرية الحويز

by Athr Press R

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية في ريف حماة الشمالي متمكنةً من استعادة السيطرة على المزيد من القرى والبلدات بعد معارك مع مسلحي “جبهة النصرة”.

حيث أفادت صحيفة “الوطن” السورية بتمكن القوات السورية من استعادة السيطرة على قرية الحويز مساء أمس والتي تعتبر من أهم معاقل “جبهة النصرة” في ريف حماة الغربي.

وأضافت الصحيفة بأن القوات السورية استعادت السيطرة على البلدة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة” خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية قد أفادت بأن القوات السورية استهدفت بعدة ضربات مدفعية وصاروخية مقار لـ”جبهة النصرة” في قريتي جسر بيت الراس والحويز في ريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم استهداف مقرات أخرى لـ”النصرة”  في جسر الشغور وجبل شحشبو وحيش وخان شيخون والهبيط، ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى في صفوفهم.

يذكر أن القوات السورية قد بدأت عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي وتمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من استعادة السيطرة على العديد من القرى الاستراتيجية التي كانت تتخذها “جبهة النصرة” قواعد لإطلاق القذائف الصاروخية باتجاه قرى ريف حماة والتي خلفت عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً