أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تفتح محاور تقدم جديدة في ريف حماة و”داعش” محاصر

by Athr Press R

استعادت القوات السورية السيطرة مساء أمس، على “بلدة الرهجان وقرية الشاكوسية” بريف حماة الشرقي، تزامناً مع سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على عدة قرى أبرزها “قصر ابن وردان” في ذات الريف، حسب ناشين معارضين.

ونقل نشطاء المعارضة أن القوات السورية تقدمت فجر اليوم من محاور “المستريحة وأبو لفة” باتجاه بلدة “الرهجان” الاستراتيجية في ريف حماة الشرقي، تلاها استعادة السيطرة على قرية “الشاكوسية”، حيت باتت قرى وبلدات ريف حماة الشرقي ضمن المناطق الساقطة عسكرياً بعد سيطرة القوات السورية على خط سكة الحديد من أبو دالي وصولاً إلى شمالي مدينة سنجار، وبالتالي  فإن الفصائل ومنها “جبهة النصرة” التي كانت تتمركز في كامل المنطقة انسحبت غرباً قبل إغلاق طرق إمدادها.

حيث قامت القوات السورية بفتح محور جديد بعيداً عن أبو الظهور واتجهت لاستعادة السيطرة على قرية الرهجان، وتحدث خبراء عسكريين بأن القوات السورية أقدمت على تلك الحركة لمنع عناصر تنظيم “داعش” من القيام بأي خرق يمكنها من الدخول إلى ما تبقى من مناطق انتشار التنظيم في بادية دير الزور.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” سيطروا خلال الـ 24 ساعة الماضية على 10 قرى بريف حماة الشرقي في الجهة المقابلة لبلدة الرهجان وانطلاقاً من مواقعهم في “أبو خنادق وأبو عجوة”، وهي قرى “قصر ابن وردان، عبلة، عب القناة، جب الصفا، تل حلاوة، رسم التينة، تليل الحمر، رسم العنز، ومداحي، جب الرمان، الطرفاوي، جب العثمان” التابعة لناحية الحمراء بريف حماة الشرقي.

يذكر بأن عناصر “التنظيم” العاملين في تلك المنطقة هم ممن كانوا محاصرين في منطقة عقيربات وبعضهم الآخر من فصيل “جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً