أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تعلن عن موعد استئناف العمليات العسكرية جنوبي دمشق

by Athr Press Z

شهدت منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق مساء أمس الأحد، وقف لإطلاق النار لمدة مؤقتة تنتهي ظهر اليوم الاثنين ويعاد بعدها استئناف المعارك.

ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر عسكري تابع للقوات السورية قوله: “إنه تم مساء الأمس ولأسباب إنسانية وقف مؤقت لإطلاق النار تم خلاله إخراج النساء والأطفال والشيوخ من منطقة الحجر الأسود”، مضيفاً أنه ينتهي وقف إطلاق النار المؤقت ظهر اليوم وبعدها تستأنف القوات السورية مباشرة عملياتها ضد “داعش”.

وأكدت الوكالة السورية أن القوات السورية تواصل توسيع نطاق سيطرتها في الجزء الشمالي من الحجر الأسود الذي يشهد اشتباكات متفرقة مع تنظيم”داعش”، وذلك بعدما استعادت القوات السيطرة على القسم الجنوبي للمنطقة.

وأفاد “المرصد السوري” المعارض أن القسم الجنوبي من العاصمة دمشق يشهد وقف إطلاق النار، بعد معارك عنيفة استمرت لشهر كامل وقع خلالها مئات القتلى من تنظيم “داعش”.

وفي حال استعادت القوات السورية السيطرة بشكل كامل على منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، تصبح جميع مناطق محيط العاصمة خالية من المظاهر المسلحة، وذلك بعد استكمال عمليات الغوطة الشرقية واستعادة السيطرة عليها كاملة.

اقرأ أيضاً