أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

القوات السورية تصد هجوم على ريف اللاذقية.. ومسلسل الاغتيالات يستمر في ريف حلب

by Athr Press R

 أفادت عدة مواقع معارضة بأن “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها” شنت هجمات فجر اليوم على مواقع للقوات السورية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي دون أن تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر.

وأكد عدد من الناشطين أن القوات السورية تمكنت اليوم من صد الهجوم على مواقعها في ريف اللاذقية الشمالي بقصف مدفعي وصاروخي أدى إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف “جبهة النصرة”.

ويعد هذا الهجوم الثاني لـ”جبهة النصرة” وفصائل أخرى على المنطقة ذاتها خلال شهر، إذ شنّت عملية مماثلة في العاشر من الشهر الماضي، على محور قرية النوارة القريبة من الحدود التركية بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، دون أن تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر.

وتعتبر تلك الهجمات خرقاً صريحاً لاتفاق خفض التصعيد الموقع في العاصمة الكازاخية أستانة.

وفي سياق منفصل قتل اليوم مقاتلان من فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا، بإطلاق النار عليهما في بلدة حزوان التابعة لناحية الباب شمال حلب شمالي سوريا، بحسب ما أفادت وكالة “سمارت” المعارضة.

وقالت الوكالة: “إن العنصرين قتلا مساء الاثنين إثر تعرضهما لإطلاق النار عند مفرق نعمان”، مرجحين أن يكون مقاتلين من “جيش الإسلام” هم من قاموا باغتيالهم بعد عراك نشب بين الفصيلين خلال الأيام الماضية.

يشار إلى أن مناطق الشمال الخارجة عن سلطة الدولة السورية تعيش حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح في ظل غياب لأي سلطة تحاسب المجرمين في المنطقة.

اقرأ أيضاً