أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تستعيد المزيد من المناطق في الغوطة وتجلي 10 آلاف مدني

by Athr Press R

أكدت مصادر إعلامية رسمية أن القوات السورية أمنت خروج ما يقارب 10 آلاف مدني من أهالي الغوطة الشرقية لدمشق من خلال ممر حمورية نحو مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق.

في حين تمكنت القوات السورية خلال ساعات الصباح من صد هجوم انتحاري عنيف لـ”جبهة النصرة” بدعم من فصيل “فيلق الرحمن” على الجبهة الشرقية لبلدة سقبا، دون أن تتمكن القوة المهاجمة من تحقيق أي تقدم هناك بعد تمكن القوات السورية من التعامل مع الانتحاريين قبل وصولهم إلى أهدافهم.

وتواصل القوات السورية عملياتها في الغوطة الشرقية لدمشق، متمكناً من استعادة السيطرة على مساحات واسعة من المزارع بالإضافة لعدد من الأبنية والمعامل من الجهة الشمالية الشرقية لبلدة حمورية، وسط حالة من التخبط وفقدان السيطرة في صفوف “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن” حيث يعمل جزء منهم على نقل ثقله ومراكز عملياته من البلدة باتجاه قرية حزة غربها.

وأفاد مصدر عسكري لقناة “الميادين”، بأن “موضوع استعادة سيطرة القوات السورية على كامل بلدة حمورية بات مسألة ساعات خصوصاً بعد تأمين المدنيين المحاصرين من قبل “النصرة” في داخل البلدة”.

وكان فرع الصليب الأحمر الدولي في دمشق أعلن اليوم الخميس، عن وصول القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية إلى الممر الإنساني في مخيم الوافدين، متجهة نحو دوما في الغوطة الشرقية.

اقرأ أيضاً