أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تدخل “يلدا” وتتقدم في “الحجر الأسود”

by Athr Press M

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في منطقتي شمال “الحجر والأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأفاد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، باستعادة القوات السورية السيطرة على عدد من كتل الأبنية في المحور الشمالي الشرقي لـ”الحجر الأسود”، من بينها “المشفى الياباني” ومحيطه بعد معارك مع مسلحي تنظيم “داعش”.

فيما أكدت قناة “الميادين”، أن المعارك الأخيرة في المنطقة نتج عنها استعادة القوات السورية السيطرة على “المسجد الشافعي” و”ثانوية تقنية الحاسوب” شمال غرب “الحجر الأسود”.

وفي سياق متصل، دخلت القوات السورية إلى بلدة “يلدا” شرق “الحجر الأسود”، لأول مرة منذ سنوات وذلك بالتزامن مع عملية إخراج مقاتلي فصائل معارضة منها باتجاه الشمال السوري، بعد رفضهم للمصالحة.

وتسلمت القوات السورية فور دخولها نقاط التماس المشتركة مع مسلحي “داعش” والتي أخلالها مقاتلو فصائل معارضة قبيل خروجهم منها، فيما انتشرت وحدات من الشرطة العسكرية الروسية في بلدة “ببيلا” المجاورة.

من جهته، أعلن التلفزيون السوري الرسمي أن عملية إخراج مقاتلي فصائل معارضة وذويهم من بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” ستنتهي يوم غد.

اقرأ أيضاً