أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تخطو أول خطوة داخل إدلب

by Athr Press M

استعادت القوات السورية وحلفاؤها السيطرة على بلدة “أم خزيم” جنوب شرق محافظة إدلب، بعد معارك عنيفة مع مسلحي “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاؤها)”، لتكون أول بلدة تدخلها القوات السورية في المحافظة.

وقال مصدر ميداني لـ”الميادين”: “دخل الجيش السوري حدود إدلب الإدارية بعد إتمام سيطرته على بلدة “البليل” شمال شرق حماة وبلدة “أم خزيم” جنوب شرق إدلب على محور “الحمرا – أبو دالي”.

وتابع المصدر: “مهّدت  السيطرة على بلدة “البليل” اقتحام بلدة “أم خزيم” جنوب شرق إدلب، ويكون الجيش بهذه السيطرة دخل حدود إدلب الإدارية بعد معارك مع “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها”.

وأكد مصدر بأن معارك عنيفة تدور في محيط “الشطيب وأم تريكية” لاستعادة السيطرة عليهما والتقدم باتجاه “المشيرفة وتل خنزير” التابعة لمنطقة “أبودالي” جنوب محافظة إدلب.

وتتزامن المعارك على محور “أبو دالي” مع معارك أخرى تخوضها القوات السورية في محيط قرية “الرهجان” شرق حماة والتي تصب أهدافها ضمن معركة التقدم باتجاه “مطار أبو الظهور” الحربي.

يذكر أن “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاؤها)” سيطرت على كامل محافظة إدلب في بداية 2016 باستثناء بلدتي “كفريا والفوعة” التي يسيطر عليها مقاتلون محليون.

اقرأ أيضاً