أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

القوات السورية تبدأ عمليات تمشيط بلدات جنوب دمشق

by Athr Press B

بعد الانتهاء من إخراج مقاتلي فصائل معارضة وذويهم من بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” نحو الشمال السوري، والتي تمثلت بـ 37 حافلة تقل مقاتلين رفضوا التسوية، أعلنت وكالة “سانا” الرسمية السورية أن القوات السورية عثرت على معدات طبية وأسلحة وأجهزة اتصالات ومخارط وآليات خلال عمليات تمشيط البلدات المذكورة.

ولفتت وكالة “سانا” إلى أن المقاتلين “سلموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام بعضها إسرائيلي الصنع قبل إخراجهم مع عائلاتهم من البلدات الثلاث”.

من جهتها، قوات الشرطة العسكرية الروسية بدأت دورياتها، السبت، في “يلدا وببيلا وبيت سحم”، وفق ما أعلنه مركز المصالحة الروسي.

وكانت وسائل إعلام سورية، أعلنت بتاريخ 29 من شهر نيسان الفائت، عن التوصل لاتفاق بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة المنتشرة في بلدات “يلدا- ببيلا- وبيت سحم” يقضي بإخراج من يرغب من مقاتلي الفصائل مع عائلاتهم نحو الشمال السوري، بينما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء.

يذكر أنه  تم مساء أمس الأحد، وقف مؤقت لإطلاق النار جرى خلاله إخراج النساء والأطفال والشيوخ من منطقة الحجر الأسود، وذلك لأسباب إنسانية، مع الإشارة إلى أن وقف إطلاق النار المؤقت سينتهي ظهر اليوم وبعدها تستأنف القوات السورية مباشرة عملياتها ضد “داعش”.

اقرأ أيضاً