أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

القوات الروسية على مشارف كييف.. الدفاع الروسية: هدف الأبحاث البيولوجية للبنتاغون نقل الجراثيم من أوكـ.ـرانيا لروسيا!

by Athr Press B

دخلت العملية العسكرية الروسية اليوم الخميس، يومها الخامس عشر، وسط أنباء تتحدث عن قرب القوات الروسية من السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن القوات الروسية أصبحت على مسافة 2 أو3 كيلومترات من مشارف كييف، مؤكداً أن الأوضاع تتجه إلى إحكام حصار القوات الروسية على كييف، في حين رأت بعض المصادر لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أنه من المتوقع أن تستهدف العاصمة في غضون 48 ساعة.

بدورها، وزارة الدفاع الروسية أوضحت أنه تم تدمير 2911 من منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية بينها 141 منظومة دفاع جوي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن الوزارة تعتزم نشر حزمة أخرى من الوثائق بشأن الأنشطة البيولوجية الأمريكية السرية في أوكرانيا، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال كوناشينكوف: “المختبرات البيولوجية الأمريكية التي تم إنشاؤها وتمويلها في أوكرانيا أجرت تجارباً على عينات من فيروس كورونا”، مشيراً إلى: “الهدف من الأبحاث البيولوجية التي مولها البنتاغون في أوكرانيا كان إنشاء آلية لانتشار مسببات الأمراض الفتاكة”، مضيفاً: “الولايات المتحدة نفذت مشروعاً في أوكرانيا لدراسة انتقال مسببات الأمراض عن طريق الطيور المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا، في المستقبل القريب، سننشر حزمة أخرى من الوثائق التي تسلمناها من الموظفين الأوكرانيين في المعامل البيولوجية ونعرض نتائج فحصها”.

من جهة ثانية، أفاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن “كييف تعرض باستمرار على موسكو مقترحات بإجراء مفاوضات مباشرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي”.

وأوضح بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال حول ما إذا كانت كييف قدمت مقترحات للمفاوضات المباشرة بين الرئيسين، أن “كييف تتقدم باستمرار بمثل هذه الاقتراحات إلى موسكو، عملية تنظيم مثل هذه المفاوضات هي في مرحلة المناقشة من قبل وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأوكراني ديمتري كوليبا”.

وعن توقيع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قانوناً يسمح لجميع سكان أوكرانيا باستخدام الأسلحة، أكد الكرملين أن “كل من يهاجم القوات الروسية بالسلاح سيتحول إلى هدف”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقّع في 21 شباط الفائت، وثيقة الاعتراف الرسمي باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وفي 24 من الشهر المذكور ذاته بدأت العملية العسكرية الروسية إذ دخلت اليوم يومها الخامس عشر.

أثر برس

اقرأ أيضاً