أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

القوات التركية والفصائل الموالية لها تعتقل المزيد من المدنيين وتهجر عائلة بأكملها من المدينة

by Athr Press Z

تستمر القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين بعمليات الاختطاف بحق المدنيين، والمطالبة بفدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن القوات التركية اعتقلت أمس الأربعاء، مدير أحد معاهد تعليم الموسيقا في منطقة جنديرس، في ريف عفرين الجنوبي الغربي بعد اعتقال والده في وقت سابق.

وأضاف أنه تم اعتقال رجل وامرأة من قرية في ريف معبطلي من قبل الفصائل المسلحة الموجودة في المنطقة، كما فرضت الفصائل على مواطنين من قرية قرمتل مبالغ مالية وصلت لنحو 500 دولار أمريكي دون معلومات عن أسباب فرض هذه المبالغ على المواطنين في عفرين بين الحين والآخر.
وأكد “المرصد” المعارض أنه منذ أن احتلت القوات التركية عفرين عام 2018 وصل عدد المعتقلين لنحو 2680، مشيراً إلى الإفراج عن بعضهم بعد دفع فدية مالية تصل إلى أكثر من 10 ملايين ليرة سورية، حيث ترسل الفصائل المسلحة إلى ذوي المعتقلين تسجيلات صوتية تهددهم بقتل المعتقلين في حال لم يدفعوا الفدية.

وفي ظل الحديث عن ممارسات القوات التركية والفصائل الموالية لها بحق المدنيين في مدينة عفرين شمالي سورية، أكد “المرصد” المعار ض أن الفصائل المسلحة طردت عائلة من مدينة عفرين بذريعة عدم امتلاك ثبوتيات امتلاك العقار، إذ تم الحديث سابقاً عن أن القوات التركية تفرض على المواطنين في المدينة أوراق ثبوتية تتعلق بالعقارات  التي يمتلكونها ليتم إعطاءهم أوراق بديلة عنها.
وأشار “المرصد” إلى حالة احتقان شعبي بين المدنيين ضد القوات التركية في عفرين، حيث اجتمع أمس الأربعاء عشرات النساء والرجال لمنع القوات التركية من تجريف أراضيهم الزراعية.

اقرأ أيضاً