أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

القنيطرة تستنفر خدماتها للدورة الامتحانية التكميلية للشهادة الثانوية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بحث كل من محافظ القنيطرة ومدير التربية فيها وقائد الشرطة، سبل إنحاج العملية الامتحانية التكميلية للشهادة الثانوية عام 2019 وسيرها.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن محافظ القنيطرة همام دبيات شدد خلال لقائه مع المعنيين والقائمين على تحضيرات التكميلي، ضرورة توفير الأجواء المريحة للطلاب وبالتالي الوصول إلى نتائج جيدة مشدداً على تطبيق الأنظمة والتعليمات اللازمة الصادرة عن وزارة التربية لإنجاح العملية الامتحانية.

بدوره، أوضح مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أن عدد المراكز على أرض المحافظة هو 6 مراكز و12 مركز في دمشق وريفها.

فيما أكد قائد شرطة القنيطرة اللواء نعيم التقي جاهزية قوى الأمن الداخلي لتنفيذ المهام الموكلة إليها من خلال وضع دوريات أمام كل مركز امتحاني على أرض المحافظة لتأمين الأجواء الآمنة للطلاب لتمكينهم من تقديم امتحاناتهم وعدم وقوع أي حوادث أو إشكالات.

وحددت وزارة التربية تاريخ 14 /7 /2019 حتى 18 /7 /2019 موعداً للتسجيل في الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها دورة 2019 للطلبة النظاميين في مدارسهم، والأحرار في دوائر الامتحانات بمديريات التربية، مذكرةً بأنه يقبل للتسجيل في الدورة الثانية الراسبون في 3 مواد على الأكثر في الدورة الأولى، والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين 3 مواد على الأكثر.

يشار إلى أن نتائج امتحانات البكالوريا صدرت في 10من شهر تموز الحالي، وصرّح وزير التربية عماد العزب لوسائل الإعلام السورية بأن نسبة النجاح في سورية بالشهادة الثانوية بلغت في الفرع العلمي 59.72% وفي الفرع الأدبي 41.33%.

علي حسون – القنيطرة

اقرأ أيضاً