أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

القنيطرة: القوات السورية وجهاً لوجه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

by Athr Press M

تتابع القوات السورية معاركها في الجنوب السوري ضد مسلحي تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” في محافظة القنيطرة ومنطقة “حوض اليرموك” جنوب غرب درعا، لتتمكن من إحراز تقدم كبير وتستعيد السيطرة على مدينة القنيطرة.

وبحسب الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا”، دخلت بعد ظهر اليوم الخميس، القوات السورية إلى مدينة القنيطرة وانتشرت في دوار العلم وجميع أحياء وشوارع المدينة، حيث بدأت بعمليات التمشيط وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع لتأمين المدينة.

واستعادت القوات السورية أيضاً السيطرة على قرية “الحميدية” شمال مدينة القنيطرة ورفعت العلم السوري وسط البلدة بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة”، والتي تعتبر معقلاً رئيسياً لها في الريف الشمالي للقنيطرة.

وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الحدودي في الجولان المحتل قد شاهدوا مقاتلي القوات السورية وهم يرفعون العلم السوري والعلم الفلسطيني على معبر القنيطرة بأم أعينهم.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدرعا، استعادت القوات السورية السيطرة على قرى وتلال “الشيخ حسين، كوكب، الشبرق، مسيرتة، اللويحق، سلبك” وتل الجموع الإستراتيجي وبلدة “جلين” في منطقة “حوض اليرموك” بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش”، وذلك بحسب الإعلام الحربي المركزي.

ويعتبر تل “الجموع” ذو أهمية استراتيجية كبيرة لأنه يطل بشكل كامل على بلدة “تسيل”، معقل تنظيم “داعش” الرئيسي في “حوض اليرموك” وبشكل جزئي على قرية “عدوان”.

اقرأ أيضاً