أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

القلمون: القوات السورية تكسر دفاعات “النصرة”

by Athr Press M

 ازدادت حدة المعارك الضارية التي تخوضها القوات السورية برفقة قواتٍ حليفةٍ لها والتي تهدف لكسر خط الدفاع الرئيس المؤدي إلى جرود فليطة في القلمون الغربي.

تميزت معركة السيطرة على جرد فليطة، والتي يخوضها نخبة من مقاتلي القوات السورية، بأسلوب المباغتة والمناورة السريعة وسط انهيار شامل في دفاعات مسلحي “جبهة النصرة” وازدياد خسائرها، في ظل سيطراتٍ متسارعة للقوات السورية على معابر استراتيجية كانت “النصرة” تستخدمها للتنقل بين جرود فليطة وعرسال.

وبيّن قائد ميداني القوات السورية بأن وحدات النخبوية تمكنت خلال 24 ساعة من كسر الخط الأمامي لتنظيم “جبهة النصرة” وإجباره على الهروب بشكل كامل من جرود فليطة وجزء من جرود عرسال.
وأضاف المصدر أنه من بين المواقع التي دخلتها القوات “تلال الكرة والشجرة وتلة البركان والقلعة وشعبة القلعة” حيث تتميز تلك الجرود بأهمية موقعها الجغرافي وطبيعتها الجبلية التي تكثر فيها الكهوف والمخابئ بين المرتفعات إضافة إلى أنها تقطع إمدادات مسلحي “النصرة” القادمة من الحدود اللبنانية باتجاه الأراضي السورية.

وحققت العملية العسكرية منذ انطلاقها انجازات هامة أفضت عن السيطرة على 36 كيلومتراً مربعاً، بطول 12كم وعمق 3 كم، وقتل أكثر من 70 مسلحاً من “جبهة النصرة”.

اقرأ أيضاً