أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

القضاء اللبناني يحاكم 32 سوري بجرم الانتماء إلى تنظيمات وفصائل إرهابية والقتال في سورية

by Athr Press B

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن قاضي التحقيق العسكري في لبنان، أصدر أمس الجمعة، 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية، أحال بموجبها 32 سوري إلى المحكمة العسكرية الدائمة.

وأوضحت الوكالة أن قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اتهم في القرار الأول السوري إبراهيم محمد الخليل و8 من رفاقه بجرم الانتماء إلى فصيل “جيش الأبابيل” والقتال في سورية ضد الجيش السوري، وذلك وفقاً للمادة 335 من قانون العقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة وذخائر.

أما في القرار الثاني، فقد اتهم القاضي صوان، سوري يدعى محمد خير حسن الخضر و21 من رفاقه بجرم الانتماء إلى “جبهة النصرة” والقتال في سورية، أيضاً سنداً إلى المواد المذكورة أعلاه.

وبالنسبة للقرار الثالث، اتهم صوان السوري ماجد محمد الحج بجرم الانتماء إلى تنظيم “داعش” والقتال في سورية أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن مخابرات الجيش اللبناني تقوم بحملات مداهمات بين الحين والآخر تتمكن من خلالها من إلقاء القبض على مسلحين وعناصر يتبعون لـ “داعش”، ويخططون لأعمال إرهابية.

وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت في مطلع شهر شباط الفائت، عن اعتقال عناصر خلية تابعة لـ “داعش”، في منطقة عرسال، قرب الحدود السورية، فيما تمكنت مخابرات الجيش من إلقاء القبض على شخصين في منطقة الهرمل البقاعية، ينتميان إلى تنظيم “داعش” وأحدهما “أمير” في التنظيم قادمان من دير الزور.

أثر برس

اقرأ أيضاً