أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

القصف مستمر دون أي محاولة للتقدم.. “المسيّر التركي” يجدد غاراته غرب الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفذ الطيران المسير التركي عدداً من الغارات في محيط قرية “دادا عبدال”، بريف الحسكة الغربي، وتجددت اليوم الأحد عمليات القصف المدفعي على القرى الواقعة في المحور نفسه.

وقالت مصادر ميدانية لـ “أثر برس” إن الغارات تسببت بسقوط خسائر بشرية في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، غير معلومة العدد حتى الآن، إذ عمدت سيارات الإسعاف وعربات الإخلاء للتوجه لنقاط قريبة من القرية، وذلك دون أن تبدي “قسد”، أي رد فعل على المستوى العسكري سوى بحشد المزيد من عناصرها في نقاط تجمع قريبة من محاور تقدم القوات التركية على المستوى البري، تحسباً لتنفيذ الأخيرة عملية اجتياح لمساحات جديدة من الأراضي الواقعة في شمال غرب محافظة الحسكة.

وفيما قالت مصادر “أثر” إن القصف طال قرى “الطويلة – أم الكيف – دادا عبدال – تل طويل – زركان – الدردارة – محيط بلدة ابو راسين”، فإنه لم ترد إلى الآن معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف المدنيين، في حين تتكتم “قسد”، على خسائرها.

وتؤكد المصادر أن القرى الواقعة شمالي غرب محافظة الحسكة، باتت شبه خاوية من السكان منذ عدة أيام بعد نزوح المدنيين نحو مناطق بعيدة عن القصف، فيما سجل خلال أسبوع إصابة 4 مدنيين من بينهم طفلة.

ويعد الخرق التركي لاتفاق وقف إطلاق النار مع “قسد”، الأخطر من نوعه منذ بداية العام الحالي، وهو مستمر منذ 10 أيام دون أي محاولة للتقدم البرّي من قبل الأتراك حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف 

اقرأ أيضاً