أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

القبض على مسلحين اثنين تسللا من منطقة التنف في ريف حمص الشرقي

by Athr Press R

تمكنت الجهات المختصة من إلقاء القبض على مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية جنوب مدينة القريتين تسللا من منطقة التنف في البادية السورية أقصى ريف حمص الشرقي.

حيث نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر في الجهات المختصة قوله “بناء على معلومات ومراقبة مستمرة لمحاور متوقعة لتسلل المجموعات الإرهابية تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين جنوب مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي تسللا من قاعدة الاحتلال الأمريكي اللاشرعية في منطقة التنف وبحوزتهما أسلحة فردية ومنظار غوغل”.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين  محمد الدخول وعبد الله حويان شلاش اعترفا أنهما التحقا بما يسمى “مغاوير الثورة” الذي يقوده الفار مهند الطلاع والذي يعمل تحت إمرة الاحتلال الأمريكي في قاعدة التنف وبعد تدريبهما وتسليمهما أسلحة ودراجة نارية ومنظاراً وأجهزة موبايل تم إرسالهما للالتحاق بالقاعدة الأمريكية في منطقة التنف حيث تم تزويدهما بخرائط للاستدلال على نقاط الجيش السوري وتسهيل الطريق لهما مقابل الحصول على مبالغ مالية.

ولفتا إلى أنهما انطلقا من قاعدة التنف متسللين عبر منطقة السبع بيار إلى منطقة البصيري وصولاً إلى منطقة القريتين وقاما بتصوير نقاط للجيش السوري وللمنشآت الاقتصادية من أجل التعاون مع مسلحين من تنظيم “داعش”  بهدف زرع عبوات ناسفة داخل آبار النفط وأنه بعد وصولهما إلى محيط القريتين تم القبض عليهما من قبل الجهات المختصة في تدمر.

وقضت الجهات المختصة في تدمر في السابع من الشهر الجاري على 3 مسلحين وألقت القبض على 3 آخرين شمال غرب منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وتقع قاعدة التنف التابعة للاحتلال الأمريكي على المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن وتحوي المنطقة مخيم الركبان للنازحين حيث تمنع قوات الاحتلال الأمريكي النازحين الموجودين في المخيم من الخروج منه والعودة إلى مناطقهم كما تمنع وصول المساعدات الإنسانية إليهم، حيث سبق أن توفي العديد من النساء والأطفال جراء سوء الرعاية الصحية وعدم توفر الغذاء والدواء.

أثر برس

اقرأ أيضاً