أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

القبض على عصابة سرقت ذهب بكميات تصل قيمتها لأكثر من 32 مليون ليرة سورية

by Athr Press G

أُلقي القبض على مرتكبي جرائم في محافظة حلب شمال سوريا، أقدموا على سرقة وبيع كميات كبيرة من الذهب تصل قيمتها لأكثر من 32 مليون ليرة سورية.

حيث ذكرت وزارة الداخلية السورية على موقعها الرسمي أنه من خلال متابعة فرع الأمن الجنائي لقضية سلب تعرضت لها إحدى المواطنات في مدينة حلب من قبل أشخاص مسلحين قاموا باقتحام منزلها وسلبها مصاغ ذهبي ومبالغ مالية، تم القبض على مجموعة ترتكب جرائم وسرقات.

ونشرت الوزارة أن السالبين اعترفوا بسرقة وتصريف كميات كبيرة من المصاغ الذهبي المسروق على عدة دفعات وتقاسم ثمنها، تجاوزت الـ32 مليون ليرة سورية.

كما اعترفوا بإقدامهم في العام 2015م على ارتكاب عدة سرقات لمادة المازوت من أسطح المنازل في مدينة حلب، وبيعها لأصحاب مولدات الكهرباء ( الامبيرات)، وسرقة مادة البنزين من السيارات المركونة في بعض شوارع المدينة.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم استرداد كمية من الذهب تقدر وزنها بكمية / 1099.62/ غرام، ومصاغ ذهبي مؤلف من عدة قطع ذهبية جميعها مرصعة بالألماس، بالإضافة لحجر ألماس وزنه /0.43/غرام، ومبلغ /1.100.000/ مليون ومائة ألف ليرة سورية، فيما تتواصل التحقيقات لإلقاء القبض على شريكهم المتواري.

اقرأ أيضاً