أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

القائم بأعمال السفارة السورية في الكويت لـ “أثر”: غداً سنبدأ بجمع التبرعات العينية في فترتين صباحية ومسائية 

by Athr Press A

خاص|| أثر برس أكد القائم بأعمال السفارة السورية في الكويت السفير مصطفى ديوب في تصريح لـ “أثر”، أن السفارة بدءاً من يوم غداً الثلاثاء ستتسلم رسمياً جمع التبرعات العينية (أدوية، وألبسة، وبطانيات) من أبناء الجالية وغيرهم، بعد أن تم أخذ الموافقة الرسمية لذلك.

وبيّن ديوب أن تسليم التبرعات سيكون في مقر السفارة، في أيام الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعه الثانية ظهراً في الفترة الصباحية، ومن الساعة السادسة مساءً حتى الساعة التاسعة ليلاً في الفترة المسائية، ليتسنى لمن لا يستطيع القدوم في ساعات الدوام الرسمي العودة إلى السفارة وتسليم ما يريد تقديمه، مشيراً إلى استمرار السفارة باستلام التبرعات في أيام العطلة من الساعة الخامسة مساءً حتى التاسعة ليلاً.

وأضاف ديوب، أنه سيكون هناك موظفون مساءً يستقبلون التبرعات، وهناك فريق تطوعي سيعمل على تصنيف المواد التي ستصل السفارة وفقاً لنوع كل منها ليتم فرزها بطريقة سهلة ومنظمة وليصار تغليفها ونقلها لاحقاً إلى دمشق بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين بوساطة مؤسسة الطيران العربية السورية.

وشهدت السفارة الكويتية في الآونة السابقة اتصالات مكثفة من أبناء الجالية، وكان هناك إلحاح واضح منهم لفتح باب التبرعات بحسب ديوب، مجدداً تأكيد أن سبب التأخير في الإعلان هو موافقة الجهات الرسمية.

وكانت السفارة السورية في الكويت، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل استلام التبرعات كافة إلى حين صدور موافقة رسمية من الحكومة الكويتية، وجاء في منشور السفارة على صفحتها الرسمية في موقع “الفيسبوك”: “الجالية الكريمة.. يؤجل استلام التبرعات للمتضررين جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له الجمهورية العربية السورية حتى صدور الموافقات المطلوبة من دولة الكويت الشقيقة”.

وتعد الجالية السورية في الكويت، الثانية عربياً بعد الجالية السورية في مصر من حيث العدد ويبلغ عددها نحو 160 ألف مواطن ذي أصول سوريّة، وتتمتع بسمعة طيبة في الأوساط الكويتية الرسمية والشعبية.

قصي المحمد

اقرأ أيضاً