أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الفول والحمص على خطا المعجنات والشاورما

by Athr Press H

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب عن نية الوزارة تعديل أسعار بعض السلع المنتجة محلياً كالحمص والفول، مؤكداً أن التخفيض سيتم الإعلان عنه قريباً ليتم على أساسه تعديل أسعار مطاعم الحمص والفول.

وأوضح شعيب أن الوزارة مستمرة بدراسة كلف الإنتاج والاستيراد للسلع والمواد الغذائية وباقي المنتجات المستوردة والمنتجة محلياً، لوضع التسعيرة المناسبة لها كي لا يظلم أحد سواء المنتج أم البائع أو المستهلك.

وحول حالات التلاعب من بعض محلات بيع المعجنات بحجم القرص أو كمية المادة الداخلة فيه كاللحمة، أكد شعيب بأن أي شكوى تصل بهذا الخصوص يتم التعامل الفوري معها ويتم إغلاق المحل المخالف.

وفيما يخص ظاهرة  تغيير التسعيرة حسب طلب الزبون التي تعلن عنها محلات الشاورما، قال شعيب: “إن هذا البيع ممنوع ومخالف ولا يسمح بالبيع حسب الطلب وإن الوزارة حددت الأوزان والأسعار وأي محل يضبط معلناً بهذا الشكل ستتم مخالفته”.

وبلغت قيمة تسوية ضبوط التموين خلال أيلول الماضي 37 مليوناً و125 ألف ليرة سورية، فيما حجزت دوريات التموين على أكثر من 235 كغ من مادة الدقيق التمويني والنخالة، و12590 ليتر مازوت، و620 ليتر بينزين خلال الشهر نفسه.

اقرأ أيضاً